موضوع تعبير عن شرم الشيخ بالعناصر 2020

مقدمة موضوع تعبير عن شرم الشيخ

موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام للصف الرابع الابتدائى شرم الشيخ مدينة مصرية معروفة ومشهورة ربما بالعالم كله معروفة بجوها الجميل وطبيعتها الخلابة وسمائها الصافية وجمالها وأنها موقع مصري سياحي معروف في العالم كله والذي يقوم السياح بقصده من أجل ربما قضاء الإجازة الصيفية والعطلات المختلفة فيأتون إليها ويستمتعون بما فيها ويقضون أوقات سعيدة وسارة .

شرم الشيخ هي مدينة سياحية تضم العدد الأكبر من الفنادق والقري السياحية ، ويطلق على مدينة شرم الشيخ مدينة السلام ، من المناطق السياحية التي يقصدها السياح للاستمتاع فيها في مدينة شرم الشيخ محمية رأس محمد وكذلك خليج نعمة وغير ذلك من المعالم والمناطق السياحية التي يقصدها السياح فيها .

مدينة شرم الشيخ وممارسة الأنشطة الرياضية فيها

في مدينة شرم الشيخ يستطيع السائحون من أي مكان في العالم أن يمارسون الرياضات والألعاب المختلفة وذلك مثل    رياضة الغوص والسباحة وذلك لما في شرم الشيخ من وجود الشواطئ الجميلة الخلابة ويوجد بها شعاب مرجانية وكذلك أنواع من أسماك يندر وجودها في أماكن أخري .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائى بالعناصر

أين تقع مدينة شرم الشيخ ؟

شرم الشيخ تقع جغرافيا جنوب محافظة سيناء وتطل على البحر الأحمر وتمتلك مدينة شرم الشيخ الكثير من الخلجان ،  وشرم الشيخ لها بعض من الأسماء الأخرى فهي تسمى مدينة السلام كما ذكرنا من قبل ومدينة الخلجان وأيضا يطلق عليها جوهرة سيناء .

شرم الشيخ توجد بين خليجين   خليج البحر الأحمر وخليج العقبة ، وتعتبر مدينة شرم الشيخ هي المكان التي يتم التفرع لخليج العقبة منها إلي الشرق وأيضا لخليج السويس منها إلي الغرب ، وبالتالي فإن موقع مدينة شرم الشيخ الجغرافي من المواقع الهامة جدا ، فتعد مدينة شرم الشيخ رابطة بين قارتين هما قارة أفريقيا وقارة آسيا .
موضوع تعبير عن شرم الشيخ للصف الرابع

مناخ مدينة شرم الشيخ

شرم الشيخ تتميز بمناخ يكون استوائيا ، حيث أن الصيف يكون حارا بشدة مع هواء دافئ حيث أن فصل الصيف لتلك    المدينة يبدأ منذ شهر مايو ويستمر حتى شهر سبتمبر والحرارة في فصل الصيف تكون عالية جدا تصل إلي ذروتها خلال شهري يوليو وأغسطس وربما تصل درجة الحرارة فيها إلي 38 درجة مئوية .

بينما تلك المدينة في فصل الشتاء من مميزاتها أن الأمطار تسقط بغزارة ، والحرارة تكون فيها معتدلة حيث أنها ربما تصل إلى 13 درجة مئوية وذلك في شهر يناير بينما تلك المدينة في الفترة ما بين شهري مارس ومايو تهب فيها رياح الخماسين عليها .

مدينة شرم الشيخ وأهميتها

تعد مدينة شرم الشيخ من المدن الساحلية العالمية التي يأتي إليها السياح من كل أنحاء العالم ويقومون بممارسة الأنشطة المختلفة مثل

– ممارسة الرياضة مثل رياضة السباحة والتمتع بشواطئ شرم الشيخ الجميلة الخلابة والاستمتاع بمياهها الزرقاء التي تبدو جميلة .

– القيام بالرحلات مثل رحلات السفاري في صحراء مدينة شرم الشيخ وتنظيم وترتيب مسابقات في الصحراء وذلك من خلال الدراجات البخارية .

– القيام بركوب المراكب الخاصة وكذلك ركوب اليخت والعمل على قضاء وقت ممتع وجميل .

– القيام برياضة الغوص وكذلك رياضة الصيد حيث أن شرم الشيخ من المدن المعروفة في العالم برياضة الغوص حيث يقوم السياح بها ويعملون على رؤية الشعاب المرجانية الخلابة وأنواع الأسماك المختلفة والنادر وجودها في أماكن أخري من العالم .

– أيضا استمتاع السائحين بالمحميات الطبيعية الموجود بمدينة شرم الشيخ وتمتعهم بالعروض التي يقدمها الدولفين والعمل على اللعب معه .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن الربيع

مدينة شرم الشيخ وتسميتها بمدينة السلام

شرم الشيخ في اللغة العبرية تعني وتعرف بالشق في الجبل، فقد كانت تلك المدينة محتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي    والذي جعل منها مدينة سياحية ومنطقة سياحية والتي رجعت إلي مصر وردت إليها بعد حرب أكتوبر المجيدة وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد التي تدعو إلى السلام بين مصر وإسرائيل .

مدينة شرم الشيخ تم بناؤها في عام ١٩٦٨ ، وعرفت في ذلك الوقت بمدينة السلام وبعدها تم تطويرها سريعا وصارت من أشهر وأهم المدن السياحية في كافة أنحاء العالم وذلك برأي القنوات الأجنبية في عام ٢٠٠٥ ، ومدينة شرم الشيخ قد فازت بجائزة أهم خمس مدن سياحية في العالم التي قدمتها لها منظمة اليونسكو.
موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام للصف الرابع الابتدائى

أهم معالم مدينة شرم الشيخ السياحية

شرم الشيخ مدينة سياحية جميلة تعمل علي جذب السياح من النواحي المختلفة من العالم وقد تهيأت لاستقبال هؤلاء السياح   بأتم الاستعدادات فقد عملت على بناء الفنادق المختلفة والعديدة التي يقيم بها السياح وغيرها من القري السياحية الموجود   بها أيضا .

ومن المعالم السياحية التي تقع بمدينة شرم الشيخ ما يلي

1- محمية رأس محمد

تلك المحمية الطبيعية التي تعد وتعتبر أول محمية طبيعية في مصر والتي أنشأت في عام 1983 من الميلاد ومكان تلك  المحمية هو الالتقاء بين خليجي السويس والعقبة وتوجد على مسافة من مدينة شرم الشيخ تبلغ حوالي اثني عشر كيلو مترا كما يوجد على مسافة من مدينة الطور تبلغ سبعين كيلومترا

2- رأس نصراني و هضبة أم السيد

تعد تلك المنطقة من أهم المناطق التي يتم فيها الغوص في مدينة شرم الشيخ حيث أن بها مجموعة من الشعاب المرجانية التي يصل عددها نحو المائتين والخمسين شعبة ، كما تمتلك تلك المنطقة العديد من الأسماك يصل عددها إلي الآلاف من الأسماك المختلفة ، وتلك المنطقة تتميز وتتسم بطبيعتها الخلابة الجميلة والجبال الشاهقة والشواطئ الذهبية .

3-خليج نعمة

وهو يعد من الخلجان الأشهر في مدينة شرم الشيخ ، ويعتبر ذلك الخليج من مناطق الجذب للسياح في المدينة حيث أن   السائح يستطيع التمتع والاستمتاع برياضة الغوص وذلك بين الشعاب المرجانية الجميلة والأسماك التي تكون ملونة وجميلة ، إلي جانب هذا يمكن للسائح الإبحار عن طريق قوارب شراعية ، وأيضا الاستمتاع بممارسة السباحة في الشواطئ الذهبية ، وأيضا يمكن للسياح القيام برحلات سفاري أن يتسلقوا الجبال .

4-شرم المايا

خليج شرم المايا يوجد بمنطقة شرم القديمة والذي يحتوي على ميناء طبيعي بديع وأيضا يحتوي ذلك الخليج علي الكثير من القوارب ، أيضا ذلك الخليج يحتوي علي الكثير من أشجار النخيل التي يستخدمها السائح في أن يستظل بظلها ، كما أنها  تعمل على تزيين المنطقة .

5- شرم القديمة

تعد تلك المنطقة وتعتبر الروح لمدينة شرم الشيخ التي تتميز بالأصالة وأنها عريقة وذلك لأنها تحتوي علي العديد من    المباني القديمة ذلك بالإضافة إلي الشوارع الشعبية التي يتم بها بيع العطور والبهارات والهدايا.

6- ألف ليلة وليلة

وتعد تلك المنطقة منطقة ألف ليلة وليلة وتعتبر من المناطق السياحية الهامة بمدينة شرم الشيخ السياحية، فهي تحتوي على عدد من المقاهي والمطاعم والحفلات الغنائية وأيضا تحتوي على صالات سينما ومحلات تجارية .

7- محمية نبق

منطقة الشيخ نبق هي منطقة تعمل على الفصل بين مدينة شرم الشيخ ومدينة ذهب ووادي عدوي ، وتم الإعلان عنها أنها   محمية طبيعية في عام 1992 من الميلاد

8- قرية التراث اليدوي

توجد قرية التراث اليدوي في مدينة شرم الشيخ والتي تضم الكثير من الأعمال اليدوية ، كذلك يوجد بها حوالي 100  مسرح ومحل وقد تم إنشاء تلك القرية لكي يتم الحفاظ على الأعمال اليدوية.

9-حديقة السلام

وتلك الحديقة تضم العديد من النباتات التي تكون نادرة الوجود في أماكن أخري والتي يصل عددها نحو سبعة وثلاثين نوعا .

10- مركز معلومات التنوع البيولوجي وأيضا ديوراما سيناء للتنوع البيولوجي.
موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام للصف الرابع

تاريخ مدينة شرم الشيخ السياحية

مدينة شرم الشيخ كانت مدينة صغيرة وكان يسكنها البعض من قبائل البدو وكان عدد سكانها قليل رغم أن تلك المدينة من  مميزاتها أنها عريقة وقديمة ، وحدثت بتلك المدينة أحداث تعود إلى نبي الله موسى عليه السلام حيث صعد سيدنا موسي علي جبل سيناء الذي يوجد في شبه جزيرة سيناء والذي يكون قريبا من مدينة شرم الشيخ

وفي القرآن الكريم تحدث الله سبحانه وتعالى على أن سيدنا موسى كان يكلمه فقد كان سيدنا موسى يكلم الله عز وجل من مدينة شرم الشيخ وقد تلقي سيدنا موسي فيها الألواح العشر ، ومدينة شرم الشيخ على مر الزمن تواجد بها العرب حتى جاء إليها الفتح الإسلامي ومدينة شرم الشيخ كانت تتبع الحكم العثماني وكنت بمثابة ميناء هام جدا وذلك لموقعها الجغرافي  المتميز .

وتم احتلال المدينة من قبل العدو الإسرائيلي وذلك في عام ألف وتسعمائة وستة وخمسين ولكن تم عودتها بعد ذلك في عام   ألف وتسعمائة وسبعة وخمسين وبعد ذلك تم اكتساب مدينة شرم الشيخ مكانتها العالمية في السياحة وذلك كان عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين .

كما أن مدينة شرم الشيخ اكتسبت مكانة سياسية كبيرة حيث كانت تعقد فيها المؤتمرات السياسية الخاصة بالسلام وأيضا كانت تعقد فيها المؤتمرات الاقتصادية .

المقومات التي تمتلكها مدينة شرم الشيخ السياحية

مدينة شرم الشيخ تمتلك جميع المقومات البشرية والطبيعية التي تجعلها من أفضل المدن السياحية ربما في العالم كله وتلك المقومات منها

من المقومات الطبيعية

1- موقعها الجغرافي المتميز

2-مناخها الاستوائي حيث تعد مدينة شرم الشيخ مشتي عالمي

المقومات البشرية ومنها

3-وجود الكثير من المنشآت السياحية والفنادق وأيضا وجود المنتجعات السياحية والمزارات السياحية

4- احتواء مدينة شرم الشيخ على الكثير من المناطق السياحية مثل متحف شرم الشيخ الدولي والذي يعد من المعالم التي  تمتلك قيمة كبيرة جدا في مدينة شرم الشيخ ، هذا المتحف يضم ما يقرب من 7000 قطعة أثرية وذلك منذ العصر الفرعوني وحتي الآن.
موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

خاتمة موضوع تعبير عن شرم الشيخ للصف الرابع الابتدائى

في الختام نريد أن ننوه إلي مكانة مدينة شرم الشيخ السياحية في العالم من حيث كونها مدينة سياحية جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم ومن حيث كونها مدينة السلام ، شرم الشيخ هي مدينة مصرية معروفة ومشهورة بالعالم أجمع تتوفر بها المقومات البشرية والطبيعية التي يريدها السياح من أجل الترفيه وقضاء وقت ممتع وجميل .

وتوجد بها سبل الاستمتاع بالمناظر الخلابة الجميلة والرياضات المختلفة التي يحب السياح ممارستها أثناء قضاء إجازتهم  مثلا وكذلك زيارة الأماكن الجميلة والخلابة والمبهرة لمن يراها في مدينة شرم الشيخ ووجود أماكن نزول السياح بها مثل الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات السياحية مما يسهل عليهم عملية إقامتهم في مدينة شرم الشيخ.

نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن