موضوع تعبير عن المهندس و الطبيب 2020

مقدمة تعبير عن المهندس و الطبيب

موضوع تعبير عن مهنة المهندس للاطفال لا تستمر الحياة إلا من خلال المشاركة والتعاون الذي يتم من خلال قيام كل انسان بالواجب المطلوب منه و أداء الواجبات المكلف بها تجاه المجتمع و الناس ، و ذلك لأن الإنسان كائن اجتماعي بطبعه يميل إلى حياة الاجتماع و المشاركة مع غيره من البشر بعيدا عن العزلة ، و يميل الإنسان إلى التكامل فإذا أراد إنسان قضاء حاجة ما فهو يحتاج إلى إنسان آخر وهكذا فأنت عندما تمرض تحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب و عندما تريد بناء منزل تذهب إلى المهندس ، و هذا التكامل ما يسمح باستمرار الحياة .

و المهندس و الطبيب من أهم المهن الأساسية في كل مجتمع و ذلك لان المهندس الجيد هو ما يعطينا مباني جيدة و منشآت منظمة و مبنية بأساليب تبعث على الفخر بها كما انها تكون آمنة و ذلك لأنه تم إنشاءها بواسطة المتخصصين و بناء على الأساليب العلمية التي قام المهندس بدراستها بالطبع ، و الطبيب كذلك من أهم المهن التي لا غنى عنها في أي مجتمع وذلك لخطورة هذه المهنة و التي تعمل على تقديم العناية الطبية بالمرضى و بكل أهل المجتمع .

وتكمن أهمية الطبيب في توفير الرعاية الطبية و المتابعة الصحية لأهل المجتمع و ذلك لأنه لا يوجد انسان إلا و يكون و معرضا للإصابة بالمرض في أي وقت و حينها يكون في حاجة بشدة إلى الطبيب و كلما كان ذهابه إلى الطبيب مبكرا كلما كانت فرصة الشفاء أقوى .

مهنة الطبيب

تعد مهنة الطبيب من أهم وأنبل وأرقى المهن على الإطلاق وذلك لما يقدمه الطبيب من خدمات ورعاية طبية للجميع ، إذ أن الطبيب يظهر بردائه الأبيض كأنه ملاك من ملائكة الرحمة التي تعطف على البشر ، و رؤية الطبيب تبعث على الاطمئنان و الراحة و ان حياة الانسان في أمان بين يديه ، و يقوم الطبيب بتقديم وقته و جهده من أجل تخليص الناس من آلامهم المختلفة و الحرص على راحتهم ، و لا تستمر الحياة في أي مجتمع إذا لم يكن هناك مهنة الطبيب .

و ذلك لأنها المهنة التي نشأت مع وجود الإنسان و ذلك لأن الإنسان في حاجة دائمة لمن يهتم به وبحالته الصحية و بمن يهتم بالأمراض و الإصابات المفاجئة التي يلزمها عناية خاصة حتى لا تتفاقم المشكلة ، و يحظى الطبيب باحترام و تقدير الجميع و ذلك لأن الجميع يعلمون أهميته و يعلمون مدى التضحيات التي يقدمه و الجهد الذي يبذله الطبيب من أجل راحة الآخرين.

فهو من يضحي بوقته و بالكثير من سنين عمره من أجل دراسة الطب و من ثم يضحي بالكثير من الوقت من أجل الحرص على راحة الآخرين وعلى استقرار حالة المرضى الذين يقوم بالإشراف على حالتهم الصحية ، ولا يوجد مجتمع يستطيع الاستغناء عن مهنة الطبيب و لا تستمر الحياة في هذا المجتمع بشكل طبيعي .
*اقرا ايضا بحث عن الحجاب مختصر 

الصفات التي يجب أن يتحلى بها الطبيب

و لكي نحصل على طبيب جيد لابد أن يتحلى هذا الطبيب بالكثير من الصفات والخصائص التي تفرق بينه وبين الطبيب العادي أو الطبيب الغير مهتم بهذه المهنة الحساسة ، و من اهم هذه الصفات الصبر حيث ان دراسة الطب تأخذ الكثير من الوقت و الكثير من السنوات من حياة الطبيب و ذلك لانها مهنة متطورة باستمرار ، أيضا يجب على الطبيب أن يتصف بالأخلاق الحميدة فلا يصح للطبيب ان يكذب او يسرق أو يزيف.

و من أهم الصفات التي يجب على الطبيب أن يتحلى بها هي الأمانة واحترام خصوصية المرضى بحيث أن يحترم الأسرار التي سوف يطلعه عليها المرضى و ألا يقوم بإنشائها أو كشف عوراتهم التي تنكشف له بدافع المرض و الألم حتى يأتمنه الناس على أنفسهم ،  كما أنه على الطبيب الاهتمام بنظافته الشخصية و بشكله و الحفاظ على أناقته و أن يكون شكله مقبولا و مهندما.

و يجب أن يتحلى الطبيب بالصبر حتى يستطيع الاستماع إلى شكاوى المرضى دون ملل أو غضب حتى لا يشعر المريض بشعور سيء يزيد من حالته الصحية سوء ، و من أهم الصفات التي يجب أن يحافظ عليها الطبيب هى الرحمة بحيث يكون الطبيب عطوف القلب رحيما بمرضاه مراعيا لظروف كل واحد منهم وألا يكون هدفه الاول الكسب المالي و ان يكون هدفه الحفاظ على حياة المرضى .

و من اجل أن يضمن الطبيب الحفاظ على تفوقه يجب ألا يتوقف عن طلب العلم وعن متابعة التطورات العلمية و آخر ما توصلت له الابحاث العلمية و ذلك حتى يتوصل لأحدث الأساليب العلمية في العلاج و الكشف عن الأمراض .
موضوع تعبير عن المهندس للصف الرابع

مهنة المهندس

و من أهم المهن التي يتطلبها المجتمع ايضا هى مهنة المهندس ، و إذا إذا أردنا أن نقوم بوضع تعريف لمهنة المهندس فإنه يمكننا القول أن المهندس هو الشخص الذي على دراية و علم بالعلوم التطبيقية و التي تتعلق بأمور البناء المختلفة و التصميمات و هو الشخص القادر على إيجاد حل للمشكلات البيئية المختلفة و ان يجعل الحياة اكثر سهولة من خلال ما يقوم به من إنشاءات و تصميمات.

و هو الشخص الذي يقوم بتصميم و صناعة الآلات المختلفة و يبتكرها من خلال ابتكاره و مهارته الخاصة و التي عمل على تنميتها من خلال الدراسة في فرع الهندسة الذي برع فيه ، و يكون المهندس من اهم المهن بالنسبة للمجتمع و ذلك لأنه لا يود مشروع أو أي شيء إلا و نجد ان المهندسين هم من يقومون بتصميمه و الإشراف على تنفيذه بالشكل الملائم للمهمة المطلوبة منه.

و المهندس هو من يقوم بتصميم المدن الجديدة و تنظيمها و تصميم المباني فيها و الإشراف على التنفيذ و متابعته حتى يضمن تمام العمل بالشكل المناسب .
موضوع تعبير عن مهنة المهندس للاطفال

أهمية المهندس في المجتمع

و اهمية المهندس في المجتمع لا حصر لها ، و نلاحظ ذلك حتى من خلال صفحات التاريخ فإن علم الهندسة من أقدم العلوم على الإطلاق و الذي عرفه القدماء المصريين و برعوا فيها و تفننوا في العمران و تشييد المباني الضخمة ، كما أنه في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 كان صاحب فكرة إحداث الثغرة في خط بارليف هو مهندس كذلك.

و ترجع أهمية المهندس في المجتمع إلا كون أن المهندس المعماري هو من يخطط و يصمم المباني و المدن الجديدة و المنشآت الهامة و المنازل و المهندس المدني هو من يشرف على بناء و تشييد هذه التصميمات و يضمن أن تخرج كما هي مصممة من أجل الغرض الذي تم تصميمها من أجله ، كما أن مهندس الالكترونيات له دور كبير في تطور التكنولوجيا كما أن مهندس الاتصالات يعمل على عملية تسهيل التقدم في مجال الاتصالات و تسهيل الخدمات التكنولوجية.

كما أن المهندس الزراعي لها أهمية بالغة في عملية الزراعة و اختيار أجود المحاصيل و اتباع الطرق و الأساليب الصحيحة في الزراعة التي تقوم على أسس و قواعد علمية و تنتج لنا أفضل المحاصيل ذات الجودة المرتفعة .
موضوع تعبير عن احب ان اكون مهندس

خاتمة عن المهندس و الطبيب

و في نهاية الموضوع فإننا مهما تحدثنا لن يكفينا الحديث لذكر أهمية و قيمة المهندس و الطبيب في المجتمع و ذلك لأنهم من أهم المهن التي يعتمد عليها بقاء المجتمع و استمرار الحياة بشكل طبيعي ، وذلك لأن مهنة الطبيب من أهم المهن التي تتوقف عليها حياة الكثيرين من أفراد المجتمع و الذين يقدم لهم الطبيب الرعاية الطبية و المتابعة الصحية لحالتهم المرضية والإشراف على علاجهم مما يحافظ على حياة الكثيرين ،

و مهنة المهندس هامة للغاية بالنسبة للمجتمع كذلك وذلك لأن المهندس هو من يقوم بإنشاء المدن و ما تحتويه من مباني و مساكن و منازل و مصانع و تنظيمها بشكل يجعل من الحياة أكثر سهولة كما أن التخصصات العديدة في مجال الهندسة يجعلها تتخلل كافة أمور الحياة و جميعها هام مثل الهندسة الزراعية و الهندسة الكيميائية وغيرها من المجالات التي تجعل من مهنة الهندسة واحدة من أهم المهن في المجتمع ،

و من واجبنا تقدير واحترام الطبيب و المهندس و حث الأبناء على اتخاذهم قدوة في تقديم العمل و المثابرة بشكل مستمر .

نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن