موضوع تعبير عن الطموح بالافكار 2020

مقدمة تعبير عن الطموح صفة من الصفات الكريمة

موضوع تعبير عن الطموح من الصفات الحميدة و موضوع تعبير عن الطموح للصف الاول الاعدادى  الطموح من الصفات الجيدة و المحمودة التي ينبغي على كل فرد أن يتصف بها وأن تكون لديه فهناك من الأشخاص الذين يريدون تحقيق أشياء ما في حياتهم ويجتهدون ويتعبون من أجل تحقيقها وإذا وقعوا تقاعسوا لم يكملوا ما بدأوا فيه بل  يستسلموا ويعتقدون أن تلك هي نهاية الطريق الذي بدأوه .

وعلى النقيض هناك من الأشخاص من هم يتصفون بالطموح ولديهم العزيمة والإرادة على أن يكملوا الطريق إلي نهايته  وأنهم لو وقعوا أو تقاعسوا في طريقهم قاموا عزيمتهم وإرادتهم وطموحهم تفاؤلهم وكملوا طريقهم إلي النهاية وعملوا   على تحقيق ما يريدون .

فالطموح يستطيع الشخص تخطي العقبات والصعوبات والمشاكل التي يقع بها ومن يكون طموحا في الحياة يري الحياة جميلة وجيدة وطيبة ومبتسمة له علي عكس من هو غير طموح وغير متفائل ويتصف بالتشاؤم فيري الحياة ليست بالشيء الجميل له ولم تبتسم له ولا تضحك له وربما لا يستطيع أن يحقق ما يريده من إنجازات في حياته .

الطموح في حياة الشخص

يحتاج الشخص في حياته لأن يكون طموحا الحافز الذي يشجعه علي طموحه لفعل الشيء الذي يريده وهذا الشخص الذي  يتصف بالطموح تكون لديه العزيمة والإرادة على فعل ما يريد أيا كان آراء الآخرين حول ما يريد فعله فلا يقدر أحد علي التأثير عليه وكسر طموحه .

ويساعده في تحقيق ما يطمح به في حياته القوي المختلفة مثل قوته النفسية التي تعطي له الثقة في نفسه لأن يقوم بمثل تلك  الأفعال التي يطمح بها وكذلك القوة الاجتماعية من الناس من حوله وأيضا القوة التي ربما تعد من أهم تلك القوى وهي القوة المادية التي تساعده لفعل ما يطمح به فتلك القوى تكون هي مقوماته لتحقيق ما يريده من أهداف .

كما أن الشخص الطموح تكون لديه قوة داخلية تدفعه إلي الاستمرار في طريقه وعدم التقاعس والانكسار وتعطي إليه الدوافع لكي يحقق أهدافه وطموحاته .
*اقرا ايضا جمع معلومات في موضوع موثق حول حب الوطن

الطموح من أسس النجاح

يعد الطموح ويعتبر من الأسس التي يبنى عليها نجاح الفرد في أي شيء فربما يمثل الطموح كلمة السر وراء الإنسان الناجح والطموحيستطيع الشخص النجاح في مجاله والوصول إلي المناصب العليا والرفيعة وبلوغ الدرجات العالية      فالطموح يعد ركيزة أساسية لكي يرتقي الشخص وينجح في عمله وقد حث الله تعالى في كتابه العزيز على هذه السمة والصفة التي يتميز بها المسلم الراقي حيث يقول الله في سورة المطففين “وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ”.
تعبير عن اهمية الطموح فى حياة الانسان

الطموح هو الحلم المنشود

حاول العديد من العلماء والمفكرين في وضع تعريفا الطموح والذي يحمل معانيه ومفرداته والذي يكون واضحا ، ورأي ‘ ابن منظور ‘ أن الطموح يشبه الجماح وأنه يعد ويعتبر الهدف المراد للشخص ولكن يكون بمستوى أعلى مما يعتقد الفرد  من هدفه والوصول إليه حتي توصل إلي تعريف الحلم المنشود لإطلاقه على الطموح .

ولو أن أحدا قرأ في كتب مفكرين عن هذا الأمر لوجد العديد من التعريفات المتعلقة بالطموح ومنها قول رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال “إذا سألتم فاسألوا الفردوس الأعلى من الجنة” وهذا الحديث يبين لنا ويوضح أن الرسول صلي الله عليه وسلم يحثنا على الطموح وطلب أغلي شيء في الأعلى وهكذا فالإنسان الطموح هو الذي يبحث عن أغلي وأغلي الأشياء والأماكن والدرجات وتكون نفسه مشتاقه لأعلي الدرجات دائما وينظر بعيدا إلي التقدم والنهوض وعدم التقاعس   واليأس ويكون هدفه هو الوصول لأعلى مكانة وأسمى الأهداف .

كيف يكون الإنسان طموحا ؟

علي الشخص لأن يكون متصفا بالطموح أن يكون واثقا كل الثقة بالله العلي القدير وأن يخطو خطواته في رضا الله وعدم  غضبه وأن يتوكل عليه وذلك حتى يكون الله معه في كل خطوة يخطيها وأن يجعل اعتماده في طموحه على عمل الخير والنفع للناس وتقديم الخدمات لهم وذلك حتى ييسر الله طريقه ويصل إلى ما يريد بعون من الله عز وجل .

وعلى الشخص أيضا أن يذكر نفسه دائما بهدفه الذي يريده وأن يضعه أمام عينيه وأن يحفز نفسه دائما أنه سيحقق وأن     يتعلم من أخطائه التي وقع بها وأن يعرف الحكم والعظات والعبر ، كما أن عليه أن لا يقوم بترك نفسه للاكتئاب الذي لا يجدي له نفعا وكذلك اليأس من فعل الشيء وذلك إن تعرض لمشكلة ما أو لأمر ما يوقفه في طريقه .

وعلى الشخص في حالة تعرضه لمشكلة ما في طريقه أو غير ذلك أن يستعين بالأصدقاء الذين يقومون بتشجيعه ويعطون  إليه مزيدا من الأمل والتحفيز حتى يصبر ويكمل مسيرته في تحقيق ما يريد ولا يذهب إلي من هم يريدون كسره وعدم  نجاحه وعدم تحقيقه لما يريد فيقومون بامتلاء عقله بالخيبة وعدم استطاعته على تحقيق ما يريد وغيره فعليه أن يبتعد عن  هؤلاء الأشخاص .

كذلك على الشخص ألا يكون ممن هم يتبعون مقولة أن الغاية تبرر الوسيلة ، فيقوم باتباع السبل الأسوأ في تحقيق ما يريد  وهذا يعد ويعتبر أقصر الطرق والسبل وأفضلهم ولكن عليه أن يجتهد ويصبر ويثابر من أجل أن يحقق هدفه .
موضوع تعبير عن الطموح بالافكار

معنى أن يكون الشخص لديه طموح

الطموح يعني بأن الشخص يكون لديه ويمتلك الدافع الذي يجعله يتغلب على الصعوبات والمشاكل والعقبات التي تواجهه  ويمضي في طريقه حتى يستطيع تحقيق ما يريد من أهداف وأن يكون الشخص طموحا أفضل من الشخص الذي يملأه     اليأس والخيبة وعدم التفاؤل والطموح يستطيع الشخص الوصول إلي مكانة عالية بين غيره من الآخرين ويتقدم ويستطيع  تحقيق ما يريد بالعزيمة والقوة

أشكال وأنواع الطموح

للطموح أشكال وأنواع منها ما هو يكون عن طريق القوة المادية ومنها ما يكون عن طريق القوة العاطفية ومنها ما يكون  عن طريق القوة الاجتماعية فعلى سبيل المثال الفقير الذي يريد بناء بيت يسكن فيه هو وأسرته ولا يمتلك المال الذي يبني   به البيت ولكن طموحه بالقوة المادية يجعله يستطيع مع الوقت بناء البيت الذي يريده ويسكن به وغيرها من الأمثلة التي    تؤكد أن بالطموح يستطيع الشخص الوصول إلى ما يريد حتى ولو تأخر ذلك .

الطموح ينشأ من المعاناة والتعب والكد

لكي يمتلك الشخص الطموح ويحقق ما يريد لابد عليه أن يتعب ويكد ويعاني في تحقيق الأهداف والوصول بالشخص لحالة  الطموح يحتاج ذلك الكد والتعب والمعاناة ولو أن الشخص لا يمتلك قوة تساعده علي تحقيق ما يريد فذلك يتعبه كثيرا وربما لا يستطيع تحقيق أهدافه .

والطموح ربما يمكن التعبير عنه بأنه ينشأ باستخدام أشياء أخري غير القوة ومن تلك الأشياء القدوة فهناك العديد من  الأشخاص الذي يتم اتخاذه قدوة ويعمل الأشخاص على الاستماع لهم والإنصات فمن الممكن أن يبث هؤلاء الأشخاص    القدوة روح الطموح والقدرة والتفاؤل في نفوس الأشخاص وجعلهم عندهم الرغبة الشديدة في الوصول إلي ما يريدون من  تحقيق أهدافهم فهؤلاء الأشخاص القدوة يستطيعون التأثير علي غيرهم من الأشخاص ربما في تصرفاتهم وسلوكهم .
موضوع تعبير عن الطموح للصف الاول الاعدادى

الطموح يتطلب الجد والاجتهاد

من أجل أن يكون الشخص طموحا يجب عليه أن يقوم بالمزيد من الجد والاجتهاد وأن يبذل قصارى جهده في سبيل تحقيق  أهدافه وألا يكون كسولا وغير مجتهد فالهدف الذي يريده لا يأتيه بالكسل والخمول .

وعلى الشخص الذي يمتلك الطموح أن يمتلك العزيمة والإصرار أيضا على فعل ما يريد فالمجد والاجتهاد والعزيمة  والإصرار والطموح الذي يملكه يصل إلى هدفه بإذن الله تعالي .

الطموح يعني الحافز للإنسان

الطموح له معنى الحافر الذي يحفز الإنسان ويدفعه للقيام بما يريد والوصول للهدف الذي يريده وتتنوع طموحات الأشخاص فمن الأشخاص ما يكون طموحه بسيطا كأن يجد وظيفة جيدة أو أن يقوم بالزواج من امرأة جميلة وحسناء وصالحة أو أن يبني بيتا صغيرا للعيش فيه إذا كان فقيرا ومن الناس من هو يتطلع للأفضل من ذلك والأكبر والأعلى وينظر بعينه بعيدا ويريد الوصول إلي أهداف كبيرة وعظيمة .
*اقرا ايضا افضل خاتمة تعبير لاي موضوع

لتحقيق طموح الشخص هناك أسلوب أمثل فما هو ؟

يوجد أسلوب أمثل لكي يقوم الشخص بتحقيق طموحاته وتطلعاته به وأول خطوة في اتباع ذلك الأسلوب هو الإيمان بعدم   وجود ما هو مستحيل ولكن بقدرة الله سبحانه وتعالى يستطيع بعون الله الشخص أن يحقق ما يريد ، كما أن لاتباع ذلك     الأسلوب لابد علي نفس الشخص ألا تكون ضعيفة ومستسلمة ومعتقدة بأنه من المشاق والصعوبات فعل ما يريد الشخص   ولكن بالقوة والعزيمة لنفس الشخص يستطيع الشخص تحقيق ما يريد .

في تحقيق الأهداف يتوقف على نفسية الشخص هل هي قوية ولديها العزيمة الكافية والإرادة لتحقيق ما تريد أم أنها ستضعف وترى أن تلك الأمور صعب تحقيقها وتيأس لذلك ويغلبها التحدي لتلك الأمور ، لذلك يجب على الإنسان أن يكون قويا لمثل تلك المواقف والتحديات لكي يستطيع أن يمر منها بنجاح ويصل إلى أهدافه التي يريدها .

وعلى الشخص أن يضع في اعتباره أنه سيدفع ضريبة للوصول لأهدافه وتحقيق طموحاته وهي التعب والكد والمعاناة    وذلك لأن الإنسان لا يصل إلي ما يريد إلا إذا اجتهد وتعب لكي يحقق ذلك .

خاتمة تعبير عن اهمية الطموح فى حياة الانسان

في الختام ننوه إلي أن الطموح من الصفات الجيدة المميزة التي ينبغي أن يتصف بها الشخص ويعمل بها وبما يملكه من قوة تساعده على تشجيع طموحه من أجل تحقيق ما يريده في حياته من أهداف ولكي ينجح الشخص ويصبح في مكانة عالية   بين الناس وله مركز مرموق عليه أن يكون الطموح من صفاته فالشخص الطموح ينظر بعيدا إلى المكانة العالية والمنصب العالي و المرموق ويكون متفائلا أنه سيصل بإذن الله إلي ما يريد .

وعلى ذلك الشخص الذي يريد تحقيق أهدافه وتحقيق طموحاته ألا ينظر إلي الأشخاص التي تعيقه وتبث فيه روح اليأس ويأخذ من هم نجحوا وحققوا أهدافهم قدوة له في مسيرته نحو تحقيق هدفه .

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نور
مايو 13, 2020 5:12 م

صعب

المدير
مايو 18, 2020 7:27 ص
Reply to  نور

حاولى انتقاء افضل ما في المقال وفى حاله احتجت الى اى مساعده لاتتردد فى كتابه تعليق بذلك