مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة 2020

مقدمة وخاتمة لاي موضوع تعبير

مقدمة تعبير ليلة الامتحان  المقدمة مهمة جداً في كتابة موضوعات التعبير، فهي تقدم  نظرة موجزة عن موضوعك وأسباب واضحة للمقدمة، بل هي مثل المكان الذي يضبط مشهد الموضوع بالكامل، و فيما يتعلق بعدد الكلمات فإن المقدمة  تشغل عادةً 10-15٪ من كامل ورقة الامتحان، على سبيل المثال إذا كان إجمالي عدد الكلمات من ورقتك هو ألف كلمة، فيجب أن تهدف إلى تقديم حوالي 100 كلمة. غالبًا ما يوصى بكتابة المقدمة في الورقة بعد الانتهاء من العناصر الأخرى في الورقة. هذا لأنه من الصعب معرفة ما يجب وضعه بالضبط في المقدمة حتى ترى الصورة الكبيرة للموضوع كله، ولابد أن تكون واثقا للغاية بشأن مجال الموضوع الذي اخترته وقم بعمل نسخ احتياطية من الحجج الخاصة بك مع المراجع المناسبة.

غالبًا ما تكون الفقرات التمهيدية هي الجزء الأكثر إثارة للغضب وصعوبة في المقال. كيف يمكنك تقديم الموضوع الخاص بك إذا لم تكتب أي شيء حول هذا الموضوع؟ تتمثل إحدى الطرق المناسبة لكثير من الطلاب في البدء بمحتوى المقال ، ثم العودة لكتابة المقدمة بعد كتابة بقية المقالة.

نصائح قبل كتابة المقدمة

يجب أن يكون هدفك الأول هو تحفيز القارئ على قراءة مقالك. أنت بحاجة إلى “المختطف”. يفعل المختطفون بالضبط ما يبدو كما يفعلون ؛ أنها تجذب انتباه القارئ. يجب أن يكون المختطف هو أول ما يراه القارئ. يمكن أن تكون هذه في أي مكان من جملة إلى خمس جمل. إذا تجاوزت خمس جمل ، فأنت بذلك تخاطر بمقدمة طويلة للغاية. من الأفضل دائمًا الإمساك بقطعة صغيرة وحلوة.
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن طه حسين الصف الخامس الابتدائي 

معلومات أساسية عند كتابة المقدمة

  • هذا جزء مهم جدًا من الفقرة التمهيدية  وغالبًا ما يتم إهماله أو نسيانه تمامًا من قِبل كتاب الطلاب.
  • لا تفترض أن الشخص الذي يقرأ موضوعك هو خبير في موضوعك.
  • يجب عليك تقديم معلومات أساسية كافية لبدء تشغيلها.

هذا الجزء من المقدمة هو لمحة بسيطة عن الموضوع الخاص بك. ليست هناك حاجة للحصول على عميق جدا. تأكد من إعطاء الكمية الصحيحة من المعلومات لفهم أساسي للغاية. يجب أن يتم ذلك في بضع جمل فقط. إذا كنت تكتب عن الأدب ، فسيكون هذا مكانًا جيدًا لملخص مؤامرة موجز. مقالات عن الشخصيات التاريخية قد تتطلب سيرة قصيرة. هذا هو أيضا مكان جيد تحديد أي مصطلحات رئيسية لمقالتك.

يوصي بعض الأشخاص الطلاب باستخدام المقدمة في تقديم النقاط الرئيسية إذا كانت هذه الطريقة مناسبة لك ، واستخدموها ومع التخاطر فالتكرار غير ضروري في  الموضوع و استخدم معلومات أساسية بدلاً من التكرار لعنوان التعبير.
مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة وسهلة

بعض النصائح العامة حول مقدمات مواضيع التعبير

  • لا يمكن لبعض الطلاب البدء في كتابة نص الموضوع حتى يشعروا بأن لديهم مقدمة مثالية. كن على علم بمخاطر غرق الكثير من الوقت في المقدمة.يمكن توجيه هذه الفترة بشكل مفيد إلى التخطيط والكتابة.
  • قد تكون نوع الكاتب الذي يكتب مقدمة أولاً لاستكشاف تفكيرك في الموضوع. إذا كان الأمر كذلك ، تذكر أنك قد تحتاج في مرحلة لاحقة إلى ضغط المقدمة.
  • قد يكون من الجيد ترك كتابة المقدمة لمرحلة لاحقة في عملية كتابة المقالات. يكتب بعض الأشخاص مقدماتهم فقط بعد الانتهاء من بقية المقالة. يكتب الآخرون المقدمة أولاً ولكن يعيدون كتابتها بشكل كبير في ضوء ما ينتهي بهم الأمر إلى القول في جسد ورقتهم.
  • يمكن كتابة مقدمات معظم الأوراق بشكل فعال في فقرة واحدة تحتل ما بين نصف وثلاثة أرباع الصفحة الأولى. قد تكون المقدمة الخاصة بك أطول من ذلك ، وقد تستغرق أكثر من فقرة واحدة ، ولكن تأكد من أنك تعرف السبب. يجب أن يرتبط حجم المقدمة بعلاقة مع طول الورقة وتعقيدها. قد تستدعي ورقة من عشرين صفحة مقدمة من صفحتين ، لكن ورقة من خمس صفحات لن تطلب ذلك.
  • وصول إلى النقطة في أقرب وقت ممكن. عمومًا ، تريد إثارة موضوعك في جملك الأولى. خطأ شائع هو أن تبدأ الموضوع على نطاق واسع جدا أو بعيدة جدا. تجنب التعميمات الكاسحة.
  • إذا كانت مقالتك تحتوي على أطروحة ، فستظهر رسالة الأطروحة عادةً في نهاية المقدمة ، على الرغم من أنها ليست قاعدة صارمة وسريعة. يمكنك ، على سبيل المثال ، اتباع أطروحتك مع خريطة طريق قصيرة لمقالتك التي ترسم الهيكل الأساسي لحجتك. كلما طالت الورقة ، أصبحت خريطة الطريق أكثر فائدة.

كيف أكتب مقدمة شيقة وفعالة؟

فكر في هذه الاستراتيجيات لجذب انتباه  المصحح و للتعرف على مقدمتك:

  • ابحث عن إحصاء مذهل يوضح خطورة المشكلة التي تعالجها.
  • اقتبس خبيرًا (ولكن تأكد من تقديمه أولاً).
  • أذكر سوء الفهم الشائع أن أطروحة الخاص بك وسوف يجادل ضد .
  • إعطاء بعض المعلومات الأساسية اللازمة لفهم المقال.
  • استخدم سردًا موجزًا ​​أو حكاية تمثل السبب الذي دفعك لاختيار الموضوع. في مهمة تشجع التفكير الشخصي ، يمكنك الاعتماد على تجاربك الشخصية ؛في مقال بحثي ، قد يوضح السرد سيناريو واقعًا عامًا مشتركًا.
  • في ورقة علمية ، اشرح المفاهيم العلمية الرئيسية وارجع إلى الأدبيات ذات الصلة. يؤدي إلى مساهمتك أو تدخلك.
  • في ورقة تقنية أكثر ، حدد مصطلحًا ربما يكون غير مألوف لدى جمهورك ولكنه أساسي لفهم المقالة.
    مقدمة تعبير وخاتمة للصف السادس الابتدائى

عند كتابة المقدمة تجنب عمل الآتي

  • لا تقدم تعريفات القاموس ، خاصة الكلمات التي يعرفها جمهورك بالفعل.
  • لا تكرر مواصفات المهمة باستخدام صيغة المدرس.
  • لا تعطي التفاصيل والتفسيرات المتعمقة التي تنتمي بالفعل إلى فقرات جسمك. يمكنك عادةً تأجيل المواد الأساسية إلى نص المقال.

مقدمة صالحة في الموضوعات الحيوية الخاصة بالمجتمع

لا شك أن موضوعنا هذا  الذي نتكلم فيه من أهم الموضوعات التي يجب علينا جميعا الاهتمام بها، في هذا الموضوع هناك الكثير من المعلومات التي قد لا يسعنا الوقت للتحدث عنها، ولكن سوف أحرص على أن تقدم معلومات كافية عن هذا الموضوع حتى تكونوا جميعاً على دراية كاملة بجميع الجوانب التي يقدمها للمجتمع، فهو موضوع إذا نظرنا اليه وجدنا أنه يحمل مزيد من المعاني بين ثناياه، وايضاً هو يخدم كل فرد في المجتمع، بالتالي من الواجب على كل فرد في المجتمع أن يعمل وبمنتهى الجد من اجل المحافظة على نيل أو اكتساب هذه الفوائد دائماَ وتجنب تركها مهما كان ومهما بدر.
مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

مقدمة تصلح في  موضوعات التعبير الخاصة بالمشاكل

مما لا شك فيك أن ما نتحدث عنه اليوم مشكلة كبيرة من الواجب علينا جميعاً مواجهتها والتخلص التام منها، فهي مشكلة تسبب الكثير من العراقيل في حياة الإنسان في كل يوم يمر على الفرد في المجتمع، وبالتالي الحل هو اتخاذ القرار في الخلاص منها وترك السكوت عن المشكلة والذي بدوره يعود بالتسبب في ازدياد المشكلة بالطبع، وفي حال لم يكن هناك دراية بحل هذه المشكلة فينبغي على كل فرد أن يذهب لأهل الخبرة لإيجاد الحلول لها، ونحن دورنا هنا أن نوضح في مقال التعبير  هذا كيف السبيل إلى انتهاء وخلاص المشكلة لكي يتمكن الشخص من العيش بحياة حقيقية وعيشة جيدة بلا مشكلة مثل هذه.

مقدمة موضوع تعبير عن الرياضة ثانوية عامة

الجميع يستخدم الرياضيات خلال حياتهم كلها. يستخدم بعض الأشخاص الرياضيات أثناء العمل للبالغين ، بينما يستخدم آخرون الرياضيات عندما كانوا أطفالًا. الموضوع الذي اخترت الكتابة عنه لهذه الورقة هو كيف أستخدم الرياضيات في حياتي كطفل وكبار. أستخدم الرياضيات موازنة دفتر الشيكات الخاص بي وتحديد نفقاتك الشهرية كشخص بالغ. عندما كنت طفلاً ، كنت أستخدم الرياضيات لتشغيل مائدة ليمون. سوف أتحدث أكثر عن هذه الأشياء في ورقتي.

ما هو الغرض من المقدمة

يسأل الطلاب غالبًا ما هو الغرض من المقدمة في مقال. كما قلنا من قبل ، فإن الأمر كله يتعلق بالمشاركة وتقديم الموضوع الخاص بك للقارئ. اجعلها موجزة وواضحة. لا تستخدم الكثير من الحقائق والحفاظ على المؤامرات على قيد الحياة. هذه هي النصيحة الرئيسية حول كيفية كتابة مقدمة المقال. إليك بعض النصائح المفيدة التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء كتابة مقدمة المقالة:

  • لا تخاف يجب أن تكون هناك خطة لكل جزء من ورقتك.
  • قم بإجراء تحليل موجز لبحثك قبل البدء في كتابة مقدمة المقالة.
  • الحصول على التركيز الرئيسي واضح.
  •   احتفظ دائمًا بجميع المعلومات المهمة والمفيدة.

كيف أكتب خاتمة مثيرة وفعالة؟

قد تساعدك الاستراتيجيات التالية في تجاوز مجرد تلخيص النقاط الرئيسية لمقالتك:

  • إذا كانت مقالتك تتعامل مع مشكلة معاصرة ، فحذر القراء من العواقب المحتملة لعدم الاهتمام بهذه المشكلة.
  • يوصي مسار معين للعمل.
  • استخدم اقتباسًا مناسبًا أو رأي خبير لمنح السلطة الاستنتاج الذي توصلت إليه.
  • قم بإعطاء صورة إحصائية أو حقيقة أو بصرية مذهلة للدفع بالمنزل إلى النقطة النهائية من الورقة.
  • إذا كان انضباطك يشجع التفكير الشخصي ، فقم بتوضيح وجهة نظرك الختامية مع سرد مناسب مستخلص من تجارب حياتك.
  • ارجع إلى حكاية ، على سبيل المثال ، أو اقتباس قمت بتقديمه في المقدمة ، لكن أضف مزيدًا من البصيرة المستمدة من نص مقالك.
  • في ورقة العلم أو العلوم الاجتماعية ، ذكر طرقًا جديرة بالاهتمام للبحث في المستقبل حول موضوعك.

خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة صالحة لأي موضوع

إلى هنا ينتهي موضوع التعبير الذي تحدثنا فيه عن شيء في غاية الاهمية وبينا كيف يمكن العمل على المحافظة على الإيجابيات الموجودة لدينا تجاه هذا الموضوع وايضاً عرفنا كيف نبتعد عن السلبيات التي لا شك في أنها تعرفنا بشدة إذا قمنا بالالتفات لها، وحرصنا في الموضوع أن نبين كل نقطة و نوضحها حتى يكون كل شيء معروف ومعلوم للجميع، نتمنى ان يكون هذا الموضوع التعبيري قد اضاف لكم من الفائدة والمتعة في القراءة ماهو كافي، وانتبهوا جيداً لسرد المعلومات الموجودة في موضوع التعبير ولا تتهاونوا في ترك انفسكم بدون تغيير فقط مطلوب منكم الابتعاد عن جميع السلبيات والاقتراب من كل ماهو ايجابي.
مقدمة تعبير ليلة الامتحان

خاتمة تصلح لمواضيع التعبير المهمة

كان هذا الموضوع في غاية الأهمية، حيث بينت من خلاله عدة نقاط في غاية الاهمية خاصة بموضوع جميعنا نعرف بأنه مهم وأن الوقوف على تفاصيله أهم بكثير، فهو موضوع بالفعل لا يمكن تجاهل ولو معلومة واحدة فيه، نتمنى ان يكون كل شيء في الموضوع كان واضحاً لكم بالشكل الكافي، فأي شخص لا يمكنه تجاهل مثل هذا الموضوع دون الوقوف على ما يقدمه من  قيمة مهمة للمجتمع، فقد بينا بالأدلة كيف يمكن التعامل معه وكيف يمكن الابتعاد عن السلبيات التي قد تقترب من الاخرين عن طريق هذه القضية الهامة في المجتمع بل في العالم.

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments