موضوع تعبير عن الشباب بالعناصر والمقدمة والخاتمة

استشهاد لموضوع تعبير عن الشباب تنمية الشباب هي عملية تعد الشاب لمواجهة تحديات المراهقة والبلوغ وتحقيق كامل إمكاناته. يتم تعزيز تنمية الشباب من خلال الأنشطة والخبرات التي تساعد الشباب على تطوير الكفاءات الاجتماعية والأخلاقية والعاطفية والجسدية والمعرفية. تعد قيادة الشباب جزءًا من عملية تنمية الشباب وتدعم الشاب في تطوير الآتي :

  • (أ) القدرة على تحليل مواطن القوة والضعف لديه ، وتحديد الأهداف الشخصية والمهنية ، ولديهم الثقة بالنفس والثقة والدافع ، و القدرة على تنفيذها (بما في ذلك القدرة على إنشاء شبكات دعم من أجل المشاركة الكاملة في الحياة المجتمعية وإحداث تغيير اجتماعي إيجابي).
  • (ب) القدرة على توجيه الآخرين أو توجيههم في مسار العمل ، والتأثير على آراء وسلوكيات الآخرين  وتكون بمثابة قدوة

من هم الشباب

الشباب هو أي شخص يتراوح عمره بين 15 عامًا و 30 عامًا بغض النظر عن الجنس. لسوء الحظ ، فإن الشباب هم العمود الفقري للمجتمع ، وبالتالي تحديد مستقبل أي مجتمع معين. وذلك لأن جميع الفئات العمرية الأخرى ، الأطفال والمراهقين وكبار السن وكبار السن يعتمدون على الشباب ويتوقعون الكثير منهم. هذا يجعل الشباب مجموعة عمرية مهمة في كل من مجتمع اليوم والمجتمع المستقبلي مقارنة بالفئات العمرية الأخرى. ولهذا ، نظرًا للاعتماد الكبير على الشباب في المجتمع ، نحن الشباب لدينا دور نلعبه لأن مستقبل أسرنا والمجتمعات والبلد يكمن في أيدينا.
*اقرا ايضا بحث عن بر الوالدين مع المراجع والمصادر 

طرق لبناء برامج أفضل لتطوير الشباب

  • يواجه عشرات الآلاف من الشباب في جميع أنحاء العالم حواجز أمام التعليم وسبل العيش  وخاصة أولئك الذين يعيشون في مجتمعات منخفضة الموارد تعاني من بطالة مرتفعة وتاريخ من الصراع.
  • تمكن العديد من هؤلاء الشباب من اكتساب الأدوات والمعرفة والمهارات اللازمة لبناء حياة أفضل لأنفسهم ولأسرهم من خلال المشاركة في برامج تنمية الشباب.

استشهاد لموضوع تعبير عن الشباب
خمس خطوات لوضع الشباب في قلب التنمية

  • إن تلبية احتياجات شباب العالم البالغ عددهم 3.5 مليار شاب سيكون أمرا حيويا في تحقيق الأهداف العالمية.
  • كيف يمكننا إشراكهم بشكل أكبر في صنع السياسات؟
  • مع أكثر من نصف سكان العالم الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، تحظى القضايا التي تؤثر على الشباب باهتمام أكبر من صانعي السياسات.
  • إن معالجة بطالة الشباب المرتفعة وانخفاض معدلات الالتحاق بالمدارس ، وتوفير قدر أكبر من فرص الحصول على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ، أصبحت الآن من أهم الأولويات.
  • بدأ القادة يدركون أن الاستجابة لاحتياجات الشباب هي الطريقة الوحيدة لمواجهة أكبر التحديات التي تواجه العالم.

طرق للشباب يمكن أن يكون لها تأثير

  • التحدث بصوت عالٍ : إن التحدث عن رأيك عبر الإنترنت (من خلال وسائل التواصل الاجتماعي) و / أو عدم الاتصال بالإنترنت (في الاجتماعات والتجمعات المحلية) يساعدك على تأكيد نفسك واهتماماتك. أيضا ، أنت لا تعرف أبدا من قد يستمع. فكر قبل النشر. تحتوي الوسائط الاجتماعية على ذاكرة طويلة ولا يمكن حذف الأشياء أبدًا.
  • الشبكة: هناك العديد من الشباب الملهم مثلك في جميع أنحاء العالم. الوصول إليهم. تعرّف على جهودهم ومبادراتهم ، وقد يعملون أيضًا من أجلك.
  • انشر الكلمة: إذا جرت الانتخابات ، انشر الكلمة! تحدث إلى الأصدقاء والعائلة حول التسجيل للتصويت. إذا كانت هناك مشكلات مهمة لا تتم معالجتها ، فكن الشخص الذي يخاطبهم (مثل هذه المرأة الشابة في أيرلندا). أنت جزء من مجتمع، ولديك القدرة على تثقيف والتأثير على من حولك.
  • الانضمام إلى الحملات عبر الإنترنت: هل هناك مشكلة تهتم بها؟ الحملات العالمية تحدث دائمًا. ابحث عن واحدة تتوافق مع مشكلتك ، والانضمام ، وتنفيذ الحملة محليًا.

استشهادات لموضوع تعبير عن الشباب
أفكار لخلق فرص لتنمية قيادات الشباب

التواصل والمشاركة

واحدة من أول الأشياء التي يمكن أن يفعلها الشاب هي المساعدة في تعزيز المركز الصحي. يمكنه التواصل مع أقرانه بطرق لا يمكن لموظفي المركز الصحي تكراره بالكامل. إن وجود سفراء الشباب لن يجلب المزيد من الشباب إلى المركز فحسب ، بل سيساعد أيضًا في إبقاء مقدمي الخدمات والموظفين على اطلاع على احتياجات السكان الذين يتم خدمتهم. فيما يلي بعض الخطوات للوصول إلى التواصل:

تأكد من أن القادة الشبابيعرفون كل الموارد المتاحة في المركز الصحي وكيفية الوصول إليهم. يستغرق بعض الوقت لعرض موارد المركز الصحي والإجابة على الأسئلة.

خطة عمل

ضع خطة عمل قم بإجراء محادثة حول كيفية تحقيق الشباب لأهدافهم.

قم بإنهاء الاجتماع باستخدام الزخم إلى الأمام وعناصر الإجراء لكل عضو (خاصة الأعضاء الجدد!). تأكد من أن الجميع يشعرون بالاندماج ويعرف أن وقتهم وجهودهم تحدث فرقًا.

دور الشباب في تنمية المجتمع

دور الشباب هو مجرد تجديد وتحديث وصيانة. للشباب دور في تجديد وتحديث الوضع الحالي لمجتمعنا بما في ذلك القيادة والابتكارات والمهارات وما إلى ذلك. من المتوقع أن يطور الشباب التكنولوجيا الحالية والتعليم والسياسة وسلام البلاد. من ناحية أخرى ، يتعين على الشباب أيضًا الحفاظ على ثقافة ثقافتنا وجميع القيم الجيدة في المجتمعات ومشاريع التنمية ، إلخ.

يحتاج الأطفال والمراهقون إلى نصحهم وتعليمهم وتشجيعهم من قبل الشباب. يجب أن يكون الشباب أيضًا مثالًا جيدًا للجيل الشاب. يجب على الشباب تعليم كل من المراهقين والأطفال جميع جوانب الحياة العامة ، وتبين لهم الطريق بحيث يكبرون على الصواب والخطأ. يتعين على الشباب تقديم المشورة وتشجيع المراهقين ومساعدتهم على حل المشكلات الاجتماعية والتعليمية والنفسية والعاطفية والمتنوعة التي يواجهها المراهقون في الحياة. للشباب دور في تعليم المراهقين والجيل الشاب ما لا يفعله المعلمون والآباء.

ما الذي سيفعله مجهود الشباب في المجتمع

هذا سيعزز الرخاء  الاقتصادي وكذلك الحياة الاجتماعية للمواطنين الذين يخدمون. يتعين على الشباب أن يجلبوا ابتكارات جديدة ومهارات جديدة في صناعة الوظائف لزيادة الإنتاجية بتكلفة أقل لأنهم سوف يتخلصون من التكنولوجيا القديمة أو سيخترعون طرقًا جديدة للقيام بعمل معين. وبذلك ، سوف تتطور البلاد من حيث التصنيع ورفاهه الاقتصادي والاجتماعي.

موضوع عن مرحلة الشباب
أهمية الشباب للبلاد

لكي ينجح أي بلد ، فإنه يحتاج إلى قادة مثقفين وواعين ومسؤولين. لمعلوماتك ، أفضل القادة هم الشباب. يتعين على الشباب تصحيح أخطاء وأوجه القصور لدى القادة السابقين وتغيير نظرة هذا المجتمع بالذات. يجب على الشباب التخلص من الرذائل مثل الفساد والتركيز على الذات والجشع في القيادة حتى يدرك المواطنون التنمية والمساواة بين الجنسين والتخصيص المتساوي للموارد. يجب على الشباب أيضًا الحفاظ على الفضائل التي حددها قادة آخرون ، ومساعدة المجتمع أو البلد على تحقيق رؤاها في المستقبل.

لا شيء يأتي على طبق فضي. كل ما أقصده هو أنه لن يحدث شيء إذا لم يعمل الشباب لإنجاز دورهم. التعليم هو الأهم. لكي يكتسب الفرد المهارات والابتكارات والمعرفة ، يجب أن تدرس لتتوافق مع هذا المجتمع. لذلك بصرف النظر عن أدوار الشباب المذكورة أعلاه ، فإن للشباب أيضًا دورًا في الدراسة لأنه مفتاح النجاح والتنمية. يجب على الشباب أيضًا الحصول على معلومات من الفئات العمرية المتوسطة وكبار السن من المواطنين المعنيين بمختلف التخصصات لضمان تحقيق الشباب لدورهم في المجتمع في المستقبل.

الشباب بحاجة إلى الإرشاد

بما أن الشباب يحتفظون بالجزء المهم من مستقبل مجتمعنا فهم بحاجة إلى التعليم والإرشاد والتشجيع والإرشاد والتدريس وإظهار الطريق للذهاب للتأكد من تحقيق أحلامنا ورؤيتنا. لا ينبغي لنا أن تتلاشى ثقافتنا كمجتمع ، وبالتالي يتعين على شيوخنا أن يعلمونا ما يجب القيام به وما لا ينبغي عمله. لذلك من واجب الجميع وخاصة كبار السن وكبار السن أن يرشدوا لأن مستقبل مجتمعنا يكمن في أيدينا.

ما هو دور الشباب في المجتمع؟

إذا عاد الشباب إلى الأمة.يمكنهم تغيير مستقبل المجتمع ورفاهيتهم وسلوكهم الشجاع. إنهم موجودون هنا لنوضح لنا ما لم نكن مستعدين للنظر فيه داخل أنفسنا. وللأسف اليوم نجد الشباب أكثر اهتمامًا بأماكن أخرى ليست مفيدة لهم وكذلك للأمة. يختارون قضاء أيامهم تعاطي المخدرات ولعب ألعاب الفيديو. إنهم يقضون لياليهم في الحفلات و يعيشونها ، إذا جاز التعبير هناك المزيد والمزيد من الشباب من هذه الفئة العمرية يجلسون في منازلهم أمام أجهزة التلفزيون الخاصة بهم وهم يلعبون الألعاب طوال اليوم بدلاً من تحسين أنفسهم أو الذهاب إلى العمل. ليس لديهم رؤية وإذا كانت لديهم أحلام ، فليس لديهم الدافع للقيام بأي محاولة لتحقيقها.

يجب علينا السيطرة على هذا. يجب علينا تحفيز شبابنا. يجب علينا تدريس المسؤولية وتحديد الأهداف. أخشى إذا لم نفعل ذلك ، فسوف ندعم قريبًا جيلًا كاملاً من المشردين بلا داع لعائلات الرعاية الاجتماعية. يجب أن تتغير الأمور ، مع مدارسنا ، حيث يكون الجيل الأكبر مثالًا جيدًا ، والجيل الأكبر هو المرشدين ، والشباب الذين لا يفعلون شيئًا في الوقت الحالي

أهم مشكلات الشباب

تم تصنيف نقص فرص العمل ضمن قائمة التحديات التي يواجهها الشباب البريطاني اليوم، وتم جمع القائمة من قبل جمعية التعليم والصحة الخيرية ، جمعية الشبان التي شملها الاستطلاع 1600 شاب تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 سنة.

يعتقد معظم الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن التحدي الأكبر الذي يواجهونه هو عدم القدرة على إيجاد مكان إنتاجي داخل المجتمع – سواء ضمن نظام التعليم السائد أو العمل المرضي.

  •   نقص فرص العمل
  •   الفشل في النجاح في نظام التعليم
  •   القضايا المتعلقة صورة الجسم
  •   مشاكل الاسرة
  •   تعاطي المخدرات
  •   ضغوط المادية
  •   عدم وجود مساكن بأسعار معقولة
  •   الصور النمطية السلبية
  •   ضغوط التواصل الاجتماعي على مدار 24 ساعة
  •   الجريمة

يجب على الشباب الذين يعتقدون أن هناك نقص في فرص العمل هناك ، أو القلق من عدم قدرتهم على تحمل تكاليف الجامعة (وبالتالي لن يحصلوا على وظيفة جيدة في المستقبل) ، مراجعة مجلس وظائف الدولة التابعة لهم  للحصول على وظائف شاغرة في برامج التدريب المهني ، أو المدرسة.
موضوع تعبير عن الشباب

خاتمة موضوع تعبير عن الشباب

يمكنك السماح لأنفسكم بالبقاء على دراستك وعدم القيام بأي شيء أو يمكنك أن ترتفع فوق ما يتوقعه المتشائمون من حولك وتذهب لتتعلم أو تحصل على وظائف. أظهر للجيل القديم أنهم مخطئون فيك. دعهم يعرفون أن لديك ذكاء ومهارات. تبين لنفسك ما كنت مصنوعة من. قد تتفاجأ من مدى فخر نفسك بنفسك حتى بأصغر الإنجازات. أستطيع أن أخبرك أنه لا يمكن أن يحدث شيء إذا لم تحاول ، سيئة أو جيدة. لن تصبح غنيًا بين عشية وضحاها في أي من الاتجاهين ولكن على الأقل إذا بذلت جهدًا ، فقد بدأت رحلتك إلى أحلامك ..

الدور الرئيسي للشباب في المجتمع هو تجديد وتحديث والحفاظ على حضارة.

1 1 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments