جمع قصص مؤلمة من عالم المخدرات

قصص مؤلمة من عالم المخدرات

كتابة قصة مؤلمة من عالم المخدرات اسبابها ووسائل الوقاية والعلاج أن المخدرات تعتبر من احدى أخطر الكوابيس التى تواجه مجتمعنا حيث انها تقوم بضرب امتنا فى اهم ما تملك و هو الوعى ؛ فإننا بدون الوعى نكون لا شئ و نصبح فى مجاهل التاريخ و تحت وطئة الشعوب الاخرى .

ان المخدرات هى عبارة عن وسيلة تقوم بالعمل على تدمير الوعى و اسقاط المجتمع في أزمة لا يوجد لها حل إلا من خلال القضاء التام على هذا الخطر الداهم و الذي يداهمنا فى كل وقت و كل ليلة .

مشروع لغتي قصص مؤلمة من عالم المخدرات

فإننا نسمع كل يوم عن عدة حوادث تكون الأسباب الأساسية فيها هي المخدرات ؛ حيث ان المخدرات تعد من أسباب العقوق الناشئ بين الآباء والأبناء في هذا المجتمع ؛ كما أن المخدرات تعتبر من أسباب الطلاق الرائجة في هذه الأيام والتي  قد تكاثرت وتزايدت حتى أصبحت ظاهرة خطيرة تقوم بتهديد الاسرة بصورة عنيفة و قد وصلنا الى عدد كبير جدا من المطلقات بسبب ضرب و اهانة زوجها لها و هو مغيب بالمخدرات .

أن المخدرات هي السبب الاساسي من أسباب الفشل الدراسي حيث أن الشاب يقوم بالهو طوال العام الدراسي بين أصدقاء السوء و يستمر فى كونه مغيب عن الدراسة حتى يتفاجأ بقدوم الامتحانات و هو لا يدرى شيئا عن المواد الدراسية .

أن المخدرات تعتبر من أهم أسباب القتل المنتشرة فى المجتمع ؛ وقد سمعنا الكثير من الأخبار المؤلمة حول جرائم القتل التي تتم تحت تأثير تأثير المخدرات وغياب الوعى .
*اقرا ايضا بحث عن العمل التطوعى واثره على الفرد والمجتمع 

ما هي المخدرات ؟

أن المخدرات هي عبارة عن مجموعة من المواد السامة التى تقوم بالتأثير على المخ و الجسم باكمله و على حسب مفعول المادة المخدرة داخل كل نوع من المخدرات ؛ و ان الاستمرار فى تناول المخدرات على اختلاف الأنواع فإن هذا يتسبب فى تدميرالجسم و المخ للإنسان .
بحث عن قصص مؤلمه من عالم المخدرات قصير

مجموعة من القصص المؤلمة من عالم المخدرات

قصة الشاب و نقص المناعة و المخدرات

قصة عن شاب ميسور الحال يأخذ من والده كل ما يحتاج إليه من نقود ؛ و مع مرور الايام فان هذا الشاب قام بالتعرف على مجموعة من أصدقاء السوء قاموا بإدخاله في طريق المخدرات .

و فى يوم من الايام بعد عودة الشاب الى منزله وجد أبيه ملقى على الأرض بسبب انه تعرض الى ازمة صحية خطيرة كانت سوف تقوم بانهاء حياته بسبب التدخين ؛ و هنا قد أدرك الشاب الخطر الذي يحيط به فإنه لا يقوم بالتدخين و حسب بل انه يتعاطى المخدرات أيضا .

من هذا اليوم قام الشاب باتخاذ القرار بالتوقف تماما عن التدخين و المخدرات وقام بالذهاب الى المستشفى لعلاج الادمان و لكن المفاجأة أن هذا الشاب اكتشف انه قد   اصيب بمرض نقص المناعة “ الإيدز “ وهو من الأمراض التى من الصعب   الشفاء منها و هنا قد ادرك هذا الشاب الخسارة الكبيرة التى قد تعرض اليها بسبب الادمان .
ويمكنك من هنا تحميل بحث عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات pdf

قصة رب الأسرة

قصة تحكى عن رب أسرة كان يعمل كسائق على سيارة خاصة بالشركة و كان يقوم بالسفر لمسافات طويلة و بعيدة و هذا كله كان يحتاج إلى أن يقوم بأخذ بعض الحبوب المخدرة لكى يتمكن من ان يقوم بمواصلة يومه و يتمكن من قيادة السيارة بدون الشعور بالتعب .

و بعد مرور فترة من الوقت كان السائق اعتاد على تناول هذه الحبوب بشكل مستمر ؛ وفي أحد المرات جاء له سفر كان يحتاج فيه الى القيام بقيادة السيارة الى عدة ايام ؛ و لذلك فقد قام هذا الرجل بأخذ كمية كبيرة من الحبوب المخدرة لأنه قد خشي منعدم تواجدها فى المكان الذي سوف يذهب اليها .

و فى خلال قيادته للسيارة فى الطريق قابلته حملة مرور و قاموا بتفتيش السيارة فوجدوا كمية كبيرة من الحبوب المخدرة معه و قد تم القبض عليه على الفور و القيام باتهامه فى قضية الاتجار فى المخدرات و بهذا فقد اضاع هذا الرجل مستقبله ومستقبل أبنائه .

قصة الشاب الذي قام بضرب أمه

هذه القصة تدور حول شاب كان يقوم ببيع المخدرات ؛و ان هذا الشاب قد راى ما تتسبب فيه المخدرات من المشاكل الكبيرة لمن يتناولها حتى انه قد راى شاب يقوم يضرب امه بسبب المخدرات .

و فى احد الايام و هذا الشاب يقوم ببيع المخدرات طلب منه شاب أن يقوم بإحضار المخدرات الى منزله و عندما ذهب الى المنزل فوجد والدته هى من قامت بفتح الباب   له و اخبرته ان ابنها غير موجود بسبب خوفها على ابنها من المخدرات .

و بعد ذلك قام هذا الرجل بالذهب فقام الشاب بالاتصال عليه يسأله عن سبب تأخره ؛ فقام باخباره انه اتى الى المنزل وقامت والدته باخباره انه غير موجود فطلب منها الشاب أن يقوم بالعودة الى المنزل مرة اخرى و انه سوف يكون فى انتظاره .

و عند عودته الى هذا المنزل فقامت الأم بفتح الباب مرة اخرى له و اخبرته انه غير  موجود و فى هذا الوقت قد سمعها ابنها فخرج من غرفته و قام بضرب والدته   ضرب مبرح لكى يقوم بأخذ المخدرات من هذا الشاب البائع .

و من هذا اليوم فقد قرر الشاب الذي يقوم ببيع المخدرات عن التوقف بشكل نهائي عن بيع المخدرات ؛ بسبب ما تسببه المخدرات من تأثير سلبي على متعاطيها لدرجة أنها تتسبب في ضرب الابن لامه ؛ و ان هذا الموقف كان السبب الذي جعل الشاب يتوقف عن بيع المخدرات .
قصص مؤلمة من عالم المخدرات باختصار

قصة مدمن المخدرات الذي توفي

قامت برواية هذه القصة أم عن ابنها المدمن للمخدرات لمدة طويلة و قامت بالمحاولة معه لكى تقنعه عن الابتعاد عن هذا الطريق و لكنها لم تتمكن .

و فى احد الايام قام الابن بتناول جرعة زائدة من المخدرات و مات بعد أن قام بتناول هذه الجرعة ؛ و عندما جاءت والدته لكى توقظه من النوم فوجئت بأن لون وجهه اسود و أن هذا على غير طبيعته .

و قد ايقنت الام ان سواد وجه ابنها دليل على سوء الخاتمة الذي قد ذهب إليها هذا الشاب فى حياته و قررت ان تقوم بحكاية قصة لكى يكون عبرة لغيره .

قصة ام تقوم بمساعدة ابنها على إخفاء معالم الجريمة

إن هذه القصة تقوم برواية قصة شابين كانوا يقومون بتعاطي المخدرات فى منزل إحداهما كما كانوا يقومون بشرب الخمر بعد المخدرات و فى احد الايام مات الشاب الذي كان ضيف فى بيت صديقه .

و عندما وجد الشاب ان صديقه قد مات قام بسؤال والدته عن كيفية التصرف فى هذا  الموقف ؛ فقامت الأم بمساعدته في إخفاء جثة صديقه و عدم إبلاغ الشرطة ؛ و قامت الأم بتقطيع الشاب الى قطع صغيرة ووضعته فى اكياس قمامة و قامت بالتخلص منه .

و لكن اجهزة الامن كانت قد قامت برصد تحركات كل من الام و ابنها كما رصدت  محاولة التخلص من جثة الشاب و قد تم إلقاء القبض على الابن و الام .
قصص مؤلمة من عالم المخدرات طويله

قصة إدمان شاب متفوق

شاب كان يدعى خالد معروف بتفوقه و نجاحه الدائم و قام احد اصدقائه بعرض احد حبوب عليه تساعده على النشاط و السهر و التركيز فى بداية الأمر رفض خالد و بعد ذلك اقتنع و اخذ منه الحبة و بالفعل ساعدته على النشاط ؛ و لكنه بعد ذلك بدا فى سرقة أموال من والده للحصول على المخدر كما قام بترك الجامعة و القيام بعمليات  سرقة و نصب لتوفير المال فانتهت حياته فى السجن و ضاع مستقبله .

أضرار تعاطى المخدرات

من الواجب أن نقوم بنشر التوعية بأضرار المخدرات لكى يعرفها كل شاب ؛ و من هذه الأضرار : –

ان المخدرات تقوم باصابة الفرد بالكثير من الامراض الخطيرة ومنها “ تدمير الجهاز الهضمى ؛ تدمير الكبد ؛ الإصابة بالسرطان وغيرها من الأمراض القاتلة “ .

ان المخدرات تقوم بنشر الفساد فى المجتمع و رفع معدلات الجريمة ؛ و انتشار العديد من الصفات الأخلاقية السيئة و التدهور في الأخلاق ؛ بالإضافة إلى الخسارة   المادية و الاقتصادية الكبيرة لأن المخدرات غالية فى الثمن و أن متعاطيها لا يتمكن من الابتعاد عنها .

و من الاضرار الصحية للمخدرات هي زيادة سرعة دقات القلب ؛ انخفاض ضغطالدم و الذي من الممكن أن يتسبب في تعريض حياة الفرد الى الوفاة ؛ وكذلك   الاصابة بالكثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب و القلق و غيرهم ؛ و تغير شكل الوجه الى اللون الشاحب مع احمرار العين و جفاف الحلق ؛ ضعف النشاط العام للجسم و الشعور بالتعب المستمر و حتى مع عدم القيام ببذل أي مجهود .
مشروع لغتي قصص مؤلمة من عالم المخدرات

طرق علاج تناول المخدرات

لكى يتمكن مدمن المخدرات من التخلص من آثار الإدمان عليه فعليه أن يقوم باللجوء إلى أحد الطرق التالية : –

اللجوء الى العلاج النفسي و هذا يكون من خلال الإيمان بالله جل و علا و التحلي بالإرادة في ترك المخدرات ؛ القيام بالابتعاد عن أصدقاء السوء و خاصة الذين يقومون بتناول المخدرات أو الذين يساعدون الشخص على تناول المخدرات .

إن الصيام يقوم بمساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فى الجسم بشكل اسرع ؛ كما ان ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر تساعد فى التخلص من   الإدمان .

القيام باستخدام العقاقير الطبية والتي تكون تحت اشراف الطبيب المتخصص و تقوم بمساعدة الشخص في التخلص من التأثير السلبي للمخدرات السيئ ؛ القيام   بانشغال الشخص الذي يتعافى من الإدمان بالعمل الذي يملئ حياته و وقت فراغه و يجعله لا يقوم بالتفكير بتناول المخدرات و يقوم بالمساعدة على تجاوز هذه الازمة .

القيام بالابتعاد عن الضغوط النفسية و التوتر على قدر الإمكان وكذلك العوامل التى تقوم بمساعدة المدمن على الرجوع اليها مرة اخرى ؛ و من أهم الخطوات هو اللجوء الى مساعدة احد المصحات الخاصة و المتخصصة فى علاج الادمان و التى تقومبمساعدة الشخص على التخلص من آثار الإدمان السيئ بشكل اسرع و من خلال   مساعدة الأطباء و المتخصصين .

خاتمة قصيرة عن قصص مؤلمة من عالم المخدرات

ان المخدرات هى سلاح الفعلى لتدمير الانسان فانه يقوم بمحاربة عقله و وعيه و   تدمير صحته و مستقبله ومستقبل أسرته بالكامل .

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments