اجمل موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد بالعناصر

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

اجمل موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد  و موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد للصف الخامس الابتدائى وللصف الاول الاعدادى  او عن بداية العام الدراسي الجديد بالعناصر للصف السادس  يمكن أن تعني السنة الدراسية الجديدة بداية جديدة،  اجعلها واحدة ربما تكون قد تعلمت الآن أنه يوجد دائمًا مجال للتحسين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدرسة. حتى إذا كانت درجاتك مثالية وتظهر لك في كل فصل ، يمكنك دائمًا إيجاد طرق لتحسين الأداء وتشجيعك. على استعداد لتحسين العام الدراسي الخاص بك؟ هيا بنا نبدأ، قبل تصميم خطة العمل الخاصة بك لتحسين ، يجب أن تأخذ بعض الوقت لمعرفة المكان الذي تحتاج إلى تحسين. ألقِ نظرة على جميع مجالات حياتك الأكاديمية واسأل نفسك عما تريد رؤيته بطريقة مختلفة، هل درجاتك منخفضة في جميع المجالات ، أم ربما في مجال واحد أو اثنين فقط؟، حدد المجالات الأكاديمية التي قد تحتاج فيها إلى بعض المساعدة. هل هو المحتوى؟ أم أنها مهارات الدراسة الخاصة بك؟ ربما كنت تعاني من الكتابة أو تدوين الملاحظات.

كيف تحسن من نفسك في العام الدراسي الجديد

إنشاء روتين

ليس سرا أن الهيكل يساعدك على التركيز. تطوير سير العمل لنفسك. اكتشف متى ستعمل في الواجب المنزلي ، وأين سيحدث ، وعندما يكون لديك وقت لأشياء إضافية ، مثل التسكع مع الأصدقاء وممارسة التمارين الرياضية. تأكد من أن روتينك يسمح بالمرونة ، ولكن أيضًا يحملك مسؤولية ما تحتاج إلى القيام به.

فكر في التحدث مع أخصائي الدعم الأكاديمي لمساعدتك في تطوير روتين. أيضا  الاستفادة من التقويم.
*اقرا ايضا اجمل موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر

الحضور في الفصول الدراسية

من الصعب أن تعرف ما الذي تفتقده إذا لم تظهر. الذهاب إلى الفصول الدراسية. كلهم. كل الوقت. ينبغي أن يكون هدفك.

بالطبع  يمكن أن تمنعك التزامات الأطفال والأسرة من الظهور ، لكن خطتك هي أن تظهر ، وتكون في الوقت المحدد ، وتشارك قدر الإمكان.
تعبير عن العام الدراسى الجديد ويكيبيديا

العثور على مكان الدراسة المناسب

  • يجب أن تكون منطقة الدراسة متسقة وخالية من الانحرافات.
  • إذا لم تكن بحاجة إلى الإنترنت ، فأوقف تشغيله.

تأكد من أن منطقة الدراسة وزاوية المكتبة والمكتب المنزلي والمقهى ، أينما كان ، مريحة وخالية من الانحرافات والإضاءة الجيدة وأن لديك كل ما تحتاجه. إذا كان هذا يعني التأكد من أنك على مقربة من قدر من القهوة الطازجة في كل الأوقات ، فحقق ذلك.

افتح نفسك لمغامرات جديدة

نعم  نحن نعرف أن الأمر يتعلق بالتحسين المدرسي من خلال الانشطة المدرسية،  جزء من هذا يعني اكتشاف أشياء جديدة. كن مفتوحا. قم بالتسجيل في نزهة نادي النزهة تلك التي راعتك أو تطوعت لنقل كلاب العلاج إلى دار لرعاية المسنين. الذهاب إلى لعبة الليل. جرب اللعب.

قد تكون هذه أشياء تريد تجربتها ولكنك لم تفعل. ادفع نفسك قليلاً.
موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد للصف الاول الاعدادى

البحث عن  اصدقاء في المدرسة

  • كن حذرا مع هذا. الصديق الجيد للدراسة ليس صديقًا جيدًا دائمًا ، رغم أنه يمكن أن يكون كذلك. الصديق الجيد للدراسة لن يصرف انتباهك. تحتاج إلى التأكد من ذلك.
  • التعاون مع زملائك هو وسيلة رائعة للتعلم. ابحث عن أولئك الذين يريدون النجاح في صفك ، وهم منفتحون على مجموعات الدراسة.
  • إن أفضل أصدقاء الدراسة هم الذين يتحدونك ، والذين يدفعونك إلى شرح المفاهيم المعقدة التي لم تدرك أنك تعرفها – ومن يستطيع شرح الأشياء لك.

لا تؤجل واجباتك المدرسية

عندما تجد شيئًا صعبًا للغاية ، فمن السهل تأجيله لأنك لا تريد التعامل معه، ولكن من خلال تأجيلها ، فإنك تجعل الأمر أكثر صعوبة ولا يمكن الوصول إليها، قد تكون المشكلة الأخرى هي عبء العمل – عندما يصبح حجمها أكبر من اللازم ، فمن السهل إيقاف تشغيل كل شيء وتسمية كل شيء على أنه ساحق، لا تؤجل الحتمية. التزم بروتينك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فاحصل عليها.
موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد للصف الخامس الابتدائى

حدد الأهداف لنفسك

اكتبها في مكان ما مرئيًا ، كما هو الحال في ملاحظة لاصقة تم نشرها على مرآة الحمام. لا يجب أن تكون هذه كبيرة ، لكن يجب أن تكون محددة وقابلة للقياس. “سأحصل على شهادة كذا على الأقل ” ، على سبيل المثال. “العمل الأفضل” هو هدف أقل قابلية للقياس. “أنا بحاجة للكتابة لمدة ساعة كل يوم” و “سأربح على الأقل 3.5 هذا الفصل الدراسي” أهداف محددة وقابلة للقياس.

كيف تستعد لبداية قوية للعام الدراسي الجديد

نعلم أن بداية العام الدراسي الجديد قد تكون مضطربة ، ولكن تذكر ، إنها أيضًا فرصة لبدء بداية جديدة. سيكون هناك طلاب جدد ، مواد جديدة – ربما حتى مدرسة جديدة وزملاء؟ كل هذه العوامل تساهم في “قائمة نظيفة”. بالطبع ، لا يرتبط الشعور بالحيوية لفصل دراسي جديد بالحظ وبكل شيء يتعلق بمدى تنظيمك الجيد في نهاية العام الدراسي الماضي والموعد الذي سبق لك فيه. وضعت في خلال الصيف. لست متأكدا من أين تبدأ؟ ستضعك هذه الخطوات الخمس في طريقك إلى الشعور بالراحة والاستعداد لبدء بداية قوية لهذا العام الدراسي.
موضوع تعبير عن اليوم الدراسى

تقييم وتحديد الأهداف بعد العام الدراسي

تقييم الفصل الدراسي الأخير ، اطرح على نفسك سؤالين: “ما الذي حدث بشكل جيد في تدريسي هذا العام؟” و “ما الذي لم يسير على ما يرام؟”

ركز على الجوانب التي يمكنك التحكم فيها بدلاً من ما لا يمكنك تغييره. هناك فرق بين القول “لقد خربت دروسي لأن الإنترنت في الفصل استمر في الإغلاق” ، و “لم أكن واثقًا من قدرتي على تحسين درسي عندما لم تسير الأمور في التخطيط”. شيء يمكنك العمل عليه.

في وقت لاحق  تسليط الضوء على بعض الأهداف للعام الدراسي المقبل. اجعلها محددة وتفكر في تصنيفها ضمن الفئات.

إستقبال العام الدراسي الجديد

قم بمعالجة التحضير لما قبل الفصل الدراسي في أسبوع العطلة الثاني إلى الأخير

هذا سيعطيك الأسبوع الأخير للاسترخاء حقا. حدد وقتًا لتنزيل المواد ، وقراءة الكتب الجديدة التي ستعمل عليها ، وتخطيط الدروس القليلة الأولى ، وتنظيم حقيبة عملك. القيام بهذه الأشياء الصغيرة سيؤدي إلى اندفاع أيام العطلة الأخيرة.

كمدرس ، بداية العام الدراسي الجديد هي فرصتك لبداية جديدة. استخدم هذه النصائح الخمس البسيطة لمساعدتك على تحسين الفصل الدراسي ووقت العطلة بحيث تشعر بالتنظيم وإعادة الشحن عند الرجوع إلى الفصل الدراسي.
موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد بالعناصر للصف السادس

نصائح للتحضير للعام الدراسي الجديد

معاينة التوقعات

  • من الجيد دائمًا معاينة المواد التي تغطيها خلال الأشهر المقبلة. ألقِ نظرة على الموضوعات التي تغطيها في مجالات الرياضيات والعلوم والاجتماعية واللغات – لكن لا تشعر بالقلق أو تغمرها ما تراه. والفكرة هي ببساطة إنشاء إطار عقلي لمتابعة.
  • قم بتعيين لون لكل مادة مدرسية.
  • استخدم الألوان المنسقة عند تمييز الملاحظات وتجميع البحوث وحفظ الملفات.
  • ستجد أن تتبع واجبك المنزلي أسهل عندما تلتزم بأسلوب ترميز الألوان.
  • تذكر قائمة المراجعة في الصباح المدرسي الطلاب بإنهاء جميع المهام ، بدءًا من تنظيف الأسنان بالفرشاة إلى مهام التعبئة في حقيبة الظهر. يمكنك استخدام قائمة مرجعية لكل مهمة للبقاء على المسار الصحيح.
  • يمكن للطلاب جني فوائد المكافآت الأسبوعية ، ويمكن للوالدين الاسترخاء عن طريق تجنب الانقطاعات غير المتوقعة والحجج في الليل.

كيف تبدأ العام الدراسي بعقلية إيجابية

كن متفائل

قبل العودة إلى الفصل الدراسي ، خذ جردًا إيجابيًا نقاط قوتك ومهاراتك وأفضل صفاتك ، إلى جانب الأهداف التي تعمل عليها وتلك التي وصلت إليها بالفعل. اكتبها في مكان ما يمكن الوصول إليه حتى تتمكن من إشعال أسبابك لتكون متفائلاً في أوقات الحاجة. إذا كان التوتر والقلق يحولان دون الاتصال بالأفكار السعيدة ، فقم بتدوين الأفكار السلبية على وسادة للقلق لتحويل عقلك عن الاجتهاد الهوس. تعرف على تقدمك نحو أهدافك من خلال احتفالات صغيرة مدتها 10 دقائق ، حيث يمكنك القيام بأشياء تستمتع بها ، مثل الاستماع إلى الموسيقى أو التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي.

ابحث عن الأفضل في كل طالب

مساعدتهم على رؤية صفاتهم الجيدة سيعزز من تفاؤلهم ، عقلية ومثابرة. جرب مراقبة الأطفال: في هذه التقنية تحتفظ بقائمة بأسماء طلابك وفي كل مرة يحقق أحدهم شيئًا ما (تصرفًا لطيفًا أو يمتنع عن عادة سيئة ، على سبيل المثال) ، يمكنك كتابته. في وقت لاحق، عند الدوران حول الغرفة أو قول الوداع في نهاية الفصل الدراسي ، يمكنك إعطاء مدح محدد لما لاحظته.

إنشاء جدول أولي لمدة عام

خذ بضع لحظات للتفكير في عامك وما الذي نجح وما لم ينجح. حقا التفكير في ما تريد تحقيقه في العام الدراسي المقبل. قم بتدوين الخطوط العريضة الأولية لما تنوي القيام به من شهر لآخر. سيكون هذا بمثابة مخطط تفصيلي يمكنك إلقاء نظرة عليه في الخريف ، وسيوفر لك نوعًا من الاتجاه الذي يمكنك اتباعه.

سبع نصائح للتحضير لفترة جديدة إيجابية

  • لديك الزهور والنباتات في الأواني المزخرفة حول الغرفة.
  • ضع لوحة إعلانات تحتوي على صور لطلاب سابقين يستمتعون بأنفسهم أثناء قيامهم بأنشطة تقوم بها مجموعة السنة الحالية.
  • أرسل رسائل بريد إلكتروني إلى طلابك الجدد ليقول إنك تتطلع إلى رؤيتهم. قم بتضمين تفاصيل شيء استمتعت به في الصيف ، وأخبره أنك تتطلع إلى سماع ما استفاد منه.
  • عزز مزاج زميلك بمذكرة أو مقطع مضحك يخبرك بأنك تتطلع إلى اللحاق بالركب.
  • يضيء اللون دائمًا الحالة المزاجية ، لذا حاول عرض لافتة أو ملصق أو لوحة ساطعة في مكان بارز في الفصل الدراسي.
  • لا شيء يتفوق على مساحة عمل جديدة. إذا كان هناك خزانة أو لوحة إعلانات تحتاج للنشر ، فقم بذلك. لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت وستجد المهمة إحساسك بالوعد والإمكانات.
  • إذا كان هناك مقولة أو اقتباس يعبر عن موقفك الإيجابي من قدرة الطلاب على أن يكون رائعًا ، فقم بنشره بشكل بارز.

4 طرق يجب على جميع المعلمين إعدادها للعام الدراسي الجديد

يمكن أن يكون الإعداد لعام دراسي جديد أمرًا طفيفًا للمعلمين ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. مع النهج الصحيح والتخطيط المناسب ، يمكن أن يكون الانتقال من الصيف إلى المدرسة سلسًا وناجحًا.

سنة دراسية جديدة

هل تشعر بأن المدرسة خرجت للتو للصيف؟ إذا كان الأمر كذلك ، ضع في اعتبارك أن السنة الدراسية الجديدة ستكون هنا قبل أن نعرفها! هذا يعني أن الوقت قد حان للمعلمين في كل مكان للبدء في التفكير في كيفية إعداد أنفسهم فصولهم الدراسية لسنة أخرى من التدريس والتعلم، لذا ما هي بعض من أفضل الطرق للقيام بذلك؟ تابع القراءة لاكتشاف أربع طرق فعالة للمعلمين للتحضير للعام الدراسي المقبل.
كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

راجع نجاحات وإخفاقات العام الماضي

بغض النظر عن ما نقوم به في الحياة ، من الأفضل دائمًا مراجعة عملياتنا وتقنياتها المهنية وتعديلها إذا لزم الأمر. قد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص للمعلمين ، وهذا هو السبب في أن مراجعة نجاحات وإخفاقات العام الماضي هي وسيلة فعالة للتحضير للعام الدراسي المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النهج يتجاوز مجرد التعليم والتعلم. يجب على المعلمين أيضًا تحديد النجاحات والإخفاقات المتعلقة بانضباط الطلاب ، والتواصل بين الوالدين والمعلمين والجو العام للفصول الدراسية (القواعد ، وترتيبات الجلوس ، وما إلى ذلك) إذا كانوا يرغبون في إعداد خطة محدثة للسنة الدراسية الجديدة التي تغطي جميع القواعد.

نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن