بحث عن الديكور المنزلي كامل جديد مع المراجع

مقدمة بحث عن الديكور المنزلي

موضوع عن  الديكور المنزلى يعد المنزل هو أكثر الأماكن التي يقضي الإنسان فيها وقته الخاص فهو المكان الذي يختاره الإنسان ليعيش فيه و يسكن فيه و سمي هذا المكان بالمسكن لكونه يتميز بالسكينة الناتجة عن الراحة و الطمأنينة التي يجدها الإنسان في هذا المكان و يفتقد إليها في غيره من الاماكن التي يتواجد فيها ، و من اهم الامور التي تميز المنزل هو الديكور الخاص به .

وذلك لأهمية الشكل و التنظيم الخاص بالمنزل و ارتباطه بالعديد من الذكريات المميزة التي تبقى في ذاكرة الإنسان ، فلو قام الإنسان بزيارة المنزل الذي قضى فيه طفولته بعد فترة غياب طويلة فإنه سوف يشعر بالكثير من الحنين لهذا المنزل و سوف يستحضر العديد من الذكريات التي عاشها فيه بمجرد رؤيته للمنزل و الديكور المميز به و ألوانه المختلفة و توزيعه بشكل خاص .

أهمية الديكور المنزلي

كما أن الديكور المنزلي هام للغاية لأن الديكور المنزلي يعبر عن شخصية صاحب المنزل و يحمل الكثير من التفاصيل التي تعبر عنه تماما كالملابس التي يرديها أو كالطعام الذي يفضله ، و نظرا لأهمية الديكور تطورت العديد من الدراسات في هذا المجال حتى أنه أصبح فرع خاص في علم الهندسة خاص بدراسة الديكور و ما تحتويه من تفاصيل مميزة و عناصر هامة ، و في هذا البحث سوف نعرض العديد من النقاط الهامة التي تتعلق بالديكور المنزلي مثل تعريف الديكور المنزلي و أنماط الديكور المنزلي المختلفة و أهمية الديكور المنزلي و كيفية اختيار الديكور المنزلي و غيرها من الأمور الهامة .
*اقرا ايضا بحث عن الاحياء اول ثانوي 

علم الديكور

يعد علم الديكور من اكثر العلوم المميزة لأنه يتطلب الكثير من اللمسات الفنية و الحس العالي بالالوان و المساحات و كيفية استغلالها و الذوق الرفيع في اختيار الامور المناسبة لكل شخص .
التصميم الداخلي والديكور pdf

علم التنسيق والديكور

علم الديكور هو العلم المتخصص بالتصاميم الداخلية للمباني و المنازل حيث يقوم بإذابة الثقافات المختلفة و صهرها معا ليستخلص لنا الاشكال و التصاميم المختلفة الرائعة التي نستخدمها في منازلنا ، كما أن هذه التصاميم قد تكون مستوحاة من الموروث الثقافي للمجتمع أو عدة مجتمعات مختلفة أو أنها تكون مستمدة من الحضارات المختلفة مثل الزخارف الاسلامية المميزة أو الاشكال المستوحاة من الخطوط العربية المختلفة بالإضافة إلى الأشكال و الرموز المختلفة المستوحاة من الحضارات القديمة مثل الحضارة المصرية القديمة.

وشهد علم الديكور خلال السنوات الاخيرة تطورا كبيرا كما ظهر اهتمام العديدين من المهتمين بأمور التنظيم و تنسيق الألوان بهذا العلم ، كما أن عالم الديكور لا يقتصر على التنسيق و اختيار الالوان أو الاثاث المناسب فحسب بل انه يعمل على استغلال المساحات الخاصة بالمنازل و المباني بأقصى شكل ممكن بحيث يقدم المساعدة للتغلب على مشكلة المساحات الضيقة التي تعاني منها العديد من المنازل .

تعريف الديكور المنزلي

الديكور المنزلي هو عبارة عن الإضافات او التعديلات واللمسات التي نقوم بإضافتها إلى المنزل بغرض الحصول على أفضل شكل ممكن من الألوان المتناسقة و التصميمات الرائعة و بغرض الاستفادة من المساحة الخاصة بالمنزل و استغلالها بأفضل طريقة و خاصة لو كانت مساحة المنزل ضيقة ، و يحتاج الديكور المنزلي الجيد إلى لمسات فنية متخصصة من أجل الحصول على تناغم و تناسق بين الألوان الخاصة بالمنزل و بين الأثاث.

و حتى نحصل على الديكور المنزلي المناسب و الذي يكون مثاليا بالشكل الذي نرغب فيه يجب علينا الاستعانة بمتخصص في الديكور المنزلي وهو مهندس متخصص في الديكور حتى يستطيع أن يحقق ما نريده من تصاميم او أشكال مميزة ، و الديكور المنزلي يتطلب أن يكون الشخص المشرف على تنفيذه يمتلك الموهبة و الحس الفني المناسب حتى لا تكون كل تصميماته متشابهة مع بعضها البعض و تتسم بالجمود .

كيفية الحصول على ديكور منزلي مناسب

هناك العديد من الناس يشعرون بالحيرة عند اختيار الديكور المناسب لهم ، و لكن عملية اختيار الديكور تخضع لعدة خطوات أو عناصر يجب على من يريد ان يختار ديكور مميز ان يهتم بها ، و من أهم الأسس التي يجب علينا الاهتمام بها من أجل الحصول على الديكور المنزلي المناسب والذي يكون بشكل مميز هو التفكير بشكل تفصيلي في جميع محتويات المنزل و الأشياء التي سوف تكون متواجدة في المنزل ووضع تصور لها أو عدة تصورات مختلفة للشكل والتصميم الذي ترغب في أن يكون عليه كل جزء من أجزاء المنزل مثل تصميم غرفة النوم و تصميم غرفة المعيشة و تصميم المطبخ و غيرها.

و حتى نستطيع الحصول على ديكور منزلي مميز و مناسب يجب علينا التمتع برؤية ميزة بحيث ان نقوم بإمعان النظر في كل التفاصيل و المناطق المختلفة فمن يريد اختيارديكور منزلي مناسب يجب ألا يقوم بنظرة شاملة لمساحة المنزل و إنما يجب عليه ان يقوم بنظرة تفصيلية لكل المناطق و التفاصيل الخاصة بالمنزل للتمكن من معرفة أدق التفاصيل و النقاط التي يمكن العمل على ربطها معا حتى نحصل على التناسق و التناغم بينها بالشكل المناسب من خلال تحديد حجم قطع الأثاث المناسبة و ألوانها كذلك و الأشكال المختلفة المناسبة مع تصورنا للتصميم المناسب لتفاصيل المنزل.

بعد تحديد تصور كاف عن التصميم المناسب للمنزل و الشكل المثالي الذي نرغب في أن يكون عليه المنزل في هذه الحالة يجب الاستعانة بمهندس متخصص في الديكور المنزلي و عرض عليه الأفكار التي لدينا و مناقشتها معه لمعرفة كيفية تنفيذها حتى يقدم لنا التصميم المناسب و البدء في تنفيذه تحت إشرافه .
أهمية الديكور المنزلي

 متخصص الديكور المنزلي المميز

و حتى نحصل على ديكور منزلي مميز يجب أن نتعامل على مهندس ديكور مميز كذلك ، و المخصص في الديكور له العديد من الصفات و المميزات التي تجعله مميزا عن غيره لان الديكور كما قلنا ليس مجرد علم و لكنه فن كذلك و لذا فإن المتخصص في الديكور المنزلي يكون له بصمة مؤثرة في كل ما يقوم به.

و المتخصص في الديكور المنزلي يجب أن يكون قد قام بالاطلاع على العديد من التصميمات المختلفة و العديد من التصورات المختلفة للديكور المنزلي حتى يكون لديه إلهامه الخاص في وضع تصاميمه و لمساته المميزة و التي تكون مختلفة و مميزة عن كل التصميمات المختلفة التي قام بالاطلاع عليها لأن الاطلاع هنا يكون لاكتساب الخبرة فقط و ليس بهدف التقليد لأن المهندس المميز هو من يبتكر التصاميم المميزة و لا يقوم بتقليدها فحسب .

كما أنه يجب على المهندس المميز ترك بصمته في الأعمال التي يقوم بها و لا يعني ذلك تكرار التصميمات التي يقوم بها لان هذا ضد الابتكار و لكن عليه أن يترك بصمة مميزة بحيث تدل عليه عند رؤية أعماله ، كما أن المهندس المميز المتخصص في الديكور المنزلي عليه أن يتحلى بالجرأة والشجاعة في استخدام التفاصيل المختلفة في تصميماته .

أنماط الديكور المنزلي

و هناك العديد من الأنماط و الأشكال المختلفة للديكور المنزلي التي يرجع لها المتخصصين في وضع التصميمات المختلفة على حسب ما يريده صاحب المنزل ، فهناك نمط المزرعة الحديثة بحيث يكون هذا التصميم مستوحى من الأشكال الريفية الخاصة بالمنازل و الحياة في الريف التي تتميز بالهدوء بحيث يكون التصميم يحتوي على العديد من الإضافات التي تدل على الريف و الحياة الهادئة.

و هناك النمط الخاص بمنتصف القرن الحديث و الذي تكون تصميماته مستوحاة من ديكورات و تصميمات المنازل في منتصف القرن العشرين و خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من أننا في القرن الواحد والعشرين إلا أن هذا النمط يتم استخدامه في العديد من الدول وذلك بساطة تصميماته و أناقتها و ابتعادها عن التباهي و المظاهر المبالغ فيها ، و أيضا نمط البلدة الفرنسية و هو أيضا من الأنماط التي تستوحي تصميماتها من البلدة الريفية و لكن هذا التصميم مميز لأنه مستوحى من قرى الريف الفرنسي المميز الذي يعتمد على التصميمات التقليدية و الزخارف الريفية الكلاسيكية المميزة و الألوان الزاهية و تكون ألوان جميلة تعكس الضوء و تمنح المنزل الازدهار المميز للقرى الريفية الفرنسية.

نمط الأرت ديكور و تأخذنا تصميم هذا النمط إلى ثلاثينيات و عشرينات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث امتازت تصميماته بالجراة و التباهي و امتدت لتشمل الشكل الخارجي و ليس الداخل فقط ، النمط الياباني الحديث و يتميز هذا النمط بالعديد من التصميمات الهادئة و المريحة و التي تعتمد على العديد من الاضافات الطبيعية مثل الاحجار او النباتات الدائمة و تعطي تصميمات هذا النمط شعور مريح للنفس .
بحث عن الأثاث المنزلي

أهمية الديكور المنزلي

و قد يتسائل البعض عن اهمية علم الديكور و عن أهمية الاهتمام بالديكور المنزلي و لماذا لا يكون من السهل الحصول على أي تصميم عادي ، ولكن أصحاب هذا الرأي يغيرون آرائهم و يعرفون قيمة علم الديكور عند التواجد في مكان غير متناسق أو عند التواجد في مكان يتميز بأحد الألوان التي لا يطيقونه فماذا لو كان المنزل الذي سوف يسكنون فيه لونه أحد هذه الألوان .

و من هنا تأتي أهمية علم الديكور و تأتي أهمية الديكور المنزلي و هى تنسيق المنزل و تنظيمه بالشكل الذي يمنح من يسكن فيه الراحة و الهدوء النفسي كما أن الديكور المنزلي يساعد صاحب المنزل في حسن ترتيب الأثاث بالشكل الذي يسمح له باستغلال مساحة المنزل بالشكل المثالي .
خاتمة بحث عن الديكور المنزلي

خاتمة بحث عن الديكور المنزلي

تحدثنا في بحث عن الديكور المنزلي عن العديد من النقاط الهامة و المتعلقة بالديكور المنزلي حيث قمنا بعرض تعريف الديكور المنزلي وكيفية اختياره و أنماطه المختلفة ، وفي نهاية البحث نتمنى ان يكون هذا العرض كان واضحا بالشكل المناسب .

وان كنت ترغب فى الحصول على بحث عن الديكور المنزلي pdf ويكون جاهز للطباعه بالمصادر  يرجى كتابه الاسم والايميل لكى نرسله لك على الايميل الخاص بك.

0 0 votes
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments