موضوع تعبير عن محمد صلاح بالعناصر 2020

مقدمة موضوع تعبير عن محمد صلاح

تعبير عن محمد صلاح التاريخ المصري دائما ما يكون حافل بالشخصيات العظيمة التي تحقق العديد من الانجازات و يكون لها شهرة واسعة على المستوى لمحلي و المستوى العالمي ، و من أهم و أشهر هذه الشخصيات في وقتنا الحاضر هو لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح الذي ذاع صيته في العالم بأكمله كأحد أشهر و أهم نجوم و لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

محمد صلاح فخر العرب

يعد محمد صلاح من أهم لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر و في تاريخ القارة الإفريقية بأكملها و ذلك لما حققه محمد صلاح من أرقام قياسية و انجازات مع النوادي التي لعب لها في أشهر دوريات العالم مثل الدوري الانجليزي و مع المنتخب المصري كذلك و من اجل حصوله على العديد من الجوائز العالمية و التي يحلم جميع نجوم كرة القدم على التتويج بها .

و لا شك أن محمد صلاح أصبح من أهم و أشهر الشخصيات المصرية على الإطلاق و قد أصبح قدوة للعدد من الشباب و الأطفال و رمز افتخار للمصرين و العرب بالكامل يستمد الجميع منه روح الأمل و التحدي و محاولة الوصول للأحلام و التغلب على كل الصعاب التي قد تواجه اي منهم في طريق الوصول إلى هدفه.

و لا تقتصر شهرة و محبة محمد صلاح على المصريين أو العرب فقط بل إن له جماهيرية و معرفة واسعة على مستوى العالم بعدما حجز له مقعدا بين أساطير كرة القدم ، و يستمر محمد صلاح كمصدر من مصادر البهجة و الفرح التي تدخل السرور على قلوب المصريين كلما وصل إلى تحقيق انجاز معين .
*اقرا ايضا تعبير عن اهميه التبرع بالدم 

التعريف بمحمد صلاح

هو محمد صلاح حامد محروس غالي المولود في 15 يونيو عام 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية ، و هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في ركز الجناح الأيمن ، و هو يلعب حاليا في نادي ليفربول أحد أهم و اقوي أندية الدوري الانجليزي و الذي حقق محمد صلاح معه العديد من الانجازات ، كما أنه أحد عناصر المنتخب الوطني المصري الهامة و من أعمدة الارتكاز في المنتخب المصري ، يعد محمد صلاح أحد ابرز و أهم لاعبي كرة القدم العرب و الأفارقة.

و ذلك لتحقيقه العديد من الانجازات في أهم دوريات العالم مما جعله يحقق شهرة واسعة على المستوى العالمي و يضع نفسه في مكانة اللاعبين الكبار و يصبح من أساطير كرة القدم على مستوى العالم و يصبح معروفا لدى الصغار و الكبار الذين يرددون اسمه.

بدا محمد صلاح مسيرته الكروية في صفوف نادي المقاولون العرب ثم اتجه إلى الاحتراف في صفوف نادي بازل السويسري و من ثم تشيلسي الانجليزي و نادي فيورنتينا و روما الايطاليين ثم ناديه الحالي ليفربول الانجليزي ، و حقق محمد صلاح مع النوادي التي لعب لها العديد من الألقاب الهامة وحقق فيها العديد من الانجازات التي تحسب له .
موضوع تعبير انجليزي عن محمد صلاح

حياة محمد صلاح الشخصية

نشا محمد صلاح في أسرة مصرية عادية بسيطة للغاية مكونة من والد و الذي يعمل بالتجارة و والدة و هى ربة المنزل و اخ و اخت ، و كانت ظروف الأسرة المالية متواضعة و حالت بينه و بين الالتحاق بالتعليم الجامعي ، تزوج محمد صلاح في 18 ديسمبر عام 2013 من ماجي محمد و انجب ابنة اسماها مكة.

و تزوج محمد صلاح مبكرا و اصطحب أسرته معه إلى أوربا تجنبا للمشاكل و الإشاعات التي تتحدث عن علاقات المشاهير مع الفتيات و لذلك تزوج مبكرا و اصطحب زوجته و ابنته مكة معه في سويسرا خلال احترافه في نادي بازل و إلى انجلترا خلل احترافه مع نادي تشيلسي و لكنه لم يستطيع اصطحابهم إلى إيطاليا خلال احترافه في فيورنتينا بشكل فوري و ذلك لتأخر إصدار جواز سفر لابنته مكة ، و قد لحقت به زوجته و ابنته فيما بعد ، و يعيش محمد صلاح حياة هادئة مع زوجته و ابنته مكة .

مسيرة محمد صلاح مع المنتخبات المصرية

في عام 2011 لعب محمد صلاح في صفوف المنتخب المصري للشباب في بطولة كاس العالم للشباب و التي كانت مقامة في كولومبيا و لعب محمد صلاح مع العديد من الشباب الذين صاروا نجوما مثل اللاعب احمد حجازي و محمد النني و غيرهم الكثيرين ، و شارك محمد صلاح مع منتخب الشباب في 11 مباراة و قام بتسجيل 3 أهداف خلالها.

كما ان محمد صلاح كان جزء من المنتخب الاوليمبي المصري و ذلك في اولمبياد لندن عام 2012 حيث قام محمد صلاح بالتسجيل في جميع مباريات المنتخب إلى جانب أهداف اللاعبين الآخرين مثل محمد أبو تريكة و شارك محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في 11 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.

و اما عن مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الوطني الأول فقد أصبح محمد صلاح واحد من نجوم المنتخب الوطني الأول منذ مشاركته مع المنتخب أمام منتخب سيراليون و ذلك في تصفيات كاس الأمم الإفريقية عام 2013 كما أنه شارك في العب في تصفيات الأمم الإفريقية في عام 2014 و التي حصل محمد صلاح فيها على الهداف بالاشتراك مع محمد أبو تريكة و شارك كذلك في تصفيات عام 2015 و ساهم في وصول المنتخب للبطولة الإفريقية عام 2017 بعد غياب عن البطولة ، كما أن محمد صلاح أصبح احد أهم عناصر المنتخب المصري اليوم و كان من أهم العناصر التي ساهمت في وصول المنتخب المصري للمشاركة في كأس العالم في روسيا .
تعبير عن محمد صلاح

مساهمات محمد صلاح الخيرية

و رغم احتراف محمد صلاح خارج مصر غير انه لم يكن يغيب عن باله بلاده و الشعب المصري إذ نجد أنه يساهم بالعديد من التبرعات و المساهمات الخيرية التي تخدم المجتمع و الشعب المصري ، حيث قام محمد صلاح بالتبرع و المساهمة لجمعية اللاعبين القدامى وفاء له إليهم .

و قد أعلن محافظ الغربية عن تبرع محمد لاح بمبلغ 8 ملايين جنيه من اجل إنشاء معهد ديني أزهري و إنشاء وحدة حضانات و وحدة تنفس صناعي و ذلك لخدمة أهالي قرية نجريج و البلدان المجاورة ، كما أنه حرص على إنشاء وحدة غسيل كلوي و قام بإنشاء وحدة استقبال في مستشفى بسيون بعد شكوى الأهالي و قام بتجهيز غرفة عمليات على أعلى مستوى ، كما أن محمد صلاح قام بالتبرع بمبلغ كبير يقارب الخمسين مليون جنيه لضحايا حادث الانفجار الذي وقع في معهد الأورام .

البطولات و الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح

و حصل النجم المصري محمد صلاح على العديد من الجوائز و البطولات ، حيث أنه حصل على الدوري السويسري مع نادي بازل و حصل على وصيف دوري أبطال اوربا و كاس السوبر الأوربي مع نادي ليفربول الانجليزي ، و حصل على المركز الثالث مع منتخب الشباب في بطولة كاس الأمم الأفريقية.

و حصل مع المنتخب الأول على وصيف كاس الأمم الأفريقية عام 2017 كما استطاع التأهل إلى كاس العالم 2018 بروسيا ، و أما عن الجوائز الفردية فقد حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012 و جائزة أفضل لاعب في السوبر السويسري و جائزة أفضل لاعب ف نادي روما و جائزة أفضل لاعب عربي من غلوب سوكر و جائزة أفضل لاعب أفريقي من بي بي سي وجائزة أفضل لاعب أفريقي و حصل كذلك على الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي و غيرها العديد من الجوائز التي حصدها النجم المصري .
برجراف عن محمد صلاح

خاتمة موضوع تعبير عن محمد صلاح

و في نهاية الموضوع يجب ان نؤكد على ان محمد صلاح لم يعد مجرد لاعب كرة قدم عادي إنما أصبح من رموز مصر و من أهم الشخصيات المصرية و أصبح واجهة لمصر و سفيرا لها في المحافل الدولية ، كما أن محمد صلاح واحد من أهم لاعبي كرة القدم في العالم و وضع لنفسه مكانا بين أساطير كرة القدم العالمية و حجز لنفسه مكانا في قلوب الجماهير التي تتابع الأندية التي يلعب في صفوفها حيث ينادونه باسمه و ينشدون الأغاني من اجل تشجيعه.

و علينا كمصريين أن نفتخر بهذا الشاب المصري الذي أصبح قدوة لكل الشباب المصريين و هو دليل على انه لا يوجد مستحيل و أن الوصول على الأحلام ممكن و لا جهد يضيع هباء ، و علينا الاحتفاء بهذا النجم و تشجيعه و الوقوف في ظهره و دعمه حتى يستمر في العطاء و التألق و من اجل الحفاظ على سلسلة الانجازات التي تدخل السرور على المصريين و على العرب كذلك .

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments