موضوع تعبير عن السياحة فى مصر للصف الرابع الابتدائى

مقدمة عن السياحة

موضوع تعبير عن السياحة فى مصر واهميتها يمكن القول أن مصر لديها ستة مواقع سياحية مختلفة. كل منها له نكهته الخاصة ، ومعظمهم يخدم غرض مختلف. والمثير للدهشة ، أو ربما لا ، أن معظم هذه المناطق السياحية لا تعتمد على الآثار القديمة للحفاظ عليها. في الواقع ، الأقصر فقط تعتمد اعتمادا كليا على هذه التجارة.

تتكون هذه المواقع الفائقة من الاسكندرية والمنطقة المجاورة حول المدينة. في الواقع يمكن القول أن هذه المنطقة تمتد إلى مرسى مطروح إلى الغرب على الساحل. تتميز المنطقة بشعور متوسطي ، والجذب هو البحر الأبيض المتوسط ​​، ولشعب القاهرة ، مناخ بارد إلى حد ما، القاهرة لديها كل شيء. يوجد في القاهرة فنادق رائعة ، وترفيه ، ومطاعم ، وجميع أنواع الآثار من جميع أنحاء تاريخ مصر ، وغالبًا ما تكون نقطة الدخول لمعظم الناس الذين يزورون مصر. لديها حتى حلفاء البولينج والعديد من ملاعب الغولف للاختيار من بينها.

الأقصر والمنطقة المحيطة بها

الأقصر متحف حي به أعداد هائلة من الآثار المصرية القديمة. كما أنه موجه بشكل كبير للسائحين ، وقد يتم التفكير فيه في نفس السياق كمتنزه ، حيث تكون المعالم السياحية مجرد آثار حقيقية.
*اقرا ايضا استشهاد لموضوع تعبير عن الشباب 

أسوان والمنطقة المحيطة بها

من المحتمل أن تكون أسوان من أقل المناطق السياحية موقعًا ، لكن يوجد بها فنادق رائعة ، جنبًا إلى جنب مع بحيرة ناصر الضخمة في الجنوب.
تعبير عن السياحة فى مصر للصف الرابع الابتدائى

الغردقة والمنطقة المحيطة بها خاصة الجونة

ليست بعيدة عن بعضها مثل الجونة والغردقة وسفاجا ، وهذه المناطق تحتوي فقط على كل ما يرغب السائح في امتلاكه ، باستثناء الآثار القديمة. إنهم يعوضون ذلك بكل أنواع الرياضات المائية والعديد من ملاعب الغولف والكازينوهات وغيرها. تتمتع منطقة البحر الأحمر بشعور أقل من المصريين ، ولكنها ليست أوروبية مثل سيناء.

شرم الشيخ  والمنطقة المحيطة بها

هذا هو موقع سيناء الفائق ، مرة أخرى مع كل شيء يرغب فيه أي سائح. حتى أن هناك بعض المعالم المسيحية الرائعة القريبة ، والرياضات المائية ، كما هو الحال في الغردقة ، كلها شاملة.

هذا لا يعني أن هناك العديد من الوجهات السياحية ، لا سيما على البحر الأحمر وفي سيناء ، وفي الواحات الداخلية في مصر. ومع ذلك ، في معظم المناطق الداخلية من البر الرئيسي ، فإن السفر والوجهات محدودة. ومع ذلك ، فإن المواقع السياحية الفخمة تشمل ربما خمسة وتسعين في المئة من المعالم الأثرية القديمة ، ومعظمها هناك ما يجب القيام به في مصر.

الوجهات السياحية  الرئيسية في مصر

  • الإسكندرية والساحل الشمالي
  • الشواطئ الجميلة والمنتجعات المتوسطية.
  • الدلتا من شمال القاهرة إلي البحر المتوسط ​​شرق الإسكندرية
  • مع طنطا ، الزقازيق ، دمياط ، دمنهور ، المنصورة ، بنها
  • القاهرة ووادي النيل السفلى من القاهرة إلى التبين
  • مع أبو صير ، دهشور ، الجيزة ، ميدوم ، سقارة
  • وادي النيل الأدنى من المنيا إلى المنيا
  • مع اطفيح ، بني سويف ، اهناسيا المدينة ، اللاهون ، المنيا
  • أعالي النيل من جنوب المنيا إلى قنا
  • مع أبو تيج ، أخميم ، العربة المدفعية ، أسيوط ، البدارى ، ديروط ، درونكا ، جرجا ، هيو ، سوهاج ، قنا ، القوصية
  • الأقصر / طيبة ، من جنوب قنا إلى شمال إدفو.

تعبير عن السياحة فى مصر واهميتها
الأقصر والمنطقة المحيطة بها

  • أسوان والنوبة ، من إدفو إلى أبو سمبل
  • جزيرة الفنتين ، جزيرة كيتشنز ، السد العالي
  • البحر الأحمر
  • الجونة ، الغردقة ، السويس ، برنيس ، العين السخنة ، القصير
  • سيناء
  • العريش ، رأس محمد ، دهب ، طابا

الإسكندرية والمدن الكبرى

  • مدن ومدن الساحل الشمالى الكبرى
  • أبوصير
  • العجمى
  • الإسكندرية
  • العلمين
  • شركة الدخيلة
  • مرسى مطروح
  • رأس الحكمة
  • روسيتا (رشيد)
  • السلوم
  • سيدي عبد الرحمن
  • سيدي براني

السياحة في الساحل الشمالى

“الساحل الشمالي” هي البوابة المصرية الشمالية الغربية التي تمتد على مسافة 525 كم على البحر الأبيض المتوسط ​​إلى سلوم على الحدود الليبية، كانت هذه الأرض الزراعية التي تعتمد على المطر في العصر الروماني.

وبفضل حسن نيتها في المستقبل المزدهر لهذه المنطقة ، لا تدخر الحكومة أي جهد لتطويره. تم إجراء العديد من الدراسات التخطيطية الشاملة. تم بناء العديد من المواقع السياحية الفاخرة. في عام 1978 ، تم إطلاق العملية.
تعبير عن السياحة فى مصر فقط

مميزات السياحة في الساحل الشمالى

هناك شواطئ رائعة على طول الساحل من الإسكندرية إلى مرسى مطروح ، بما في ذلك منتجع سيدي عبد الرحمن ، وهو خليج منعزل مع مياه صافية ومجموعة مختارة من الفيلات والفنادق. في مرسى مطروح نفسها ، الخليج الطبيعي والشاطئ الأبيض الطويل يوفران حمامات شمسية جيدة والسباحة في مياه شفافة هادئة.

ستأخذك الدراجات أو الكاريتات أو حافلات التوف توفت المفتوحة إلى مناطق الاستحمام الجيدة الأخرى القريبة بما في ذلك الشاطئ النجم في الأبيض و خليج عجيبة ، وتحيط بها مناظر طبيعية جميلة. إلى جانب الشواطئ ، توجد مناطق جذب أخرى في منطقة مرسى مطروح: كليوباترا باث .

حمام دوامة محفور على الصخور قبالة الشاطئ كان من المفترض أن تستخدمه أنتوني وكليوباترا ، وهي حصن معبد مدمر بناه رمسيس الثاني ، وكنيسة قبطية مبكرة و ” مخبأ روميل “، كهف حيث خطط الجنرال حملاته العسكرية والتي تم الآن مدهونة في متحف عسكري.

أبو قير

هي بلدة صغيرة لصيد الأسماك ، يمكنك الاستمتاع بحمامات الشمس والسمك والسباحة وأكل المأكولات البحرية الطازجة. إلى الغرب من المدينة جرب منتجعات العجمي أو الهانوفيل.

توجد قرى سياحية متكاملة جذابة ، بما في ذلك الشواطئ والمنازل ووحدات الخدمة العامة. علاوة على ذلك ، هناك 121 موقعًا خاصًا قيد الدراسة ، بالإضافة إلى النماذج الثلاثة التي تنفذها وزارة البناء ، وهي منتجعات “مارينا” و ” مارينا” و “مارينا”.

بسبب طبيعتها الشبيهة بالرخام ، كانت “مارينا ” معروفة أصلاً باسم “مرمرينا ” في العصور القديمة. يتم استخراج الاسم من الكلمة العربية “مرمر” التي تعني الرخام. البحر الصافي و الرمال النقية هما خاصيتان رئيسيتان. إنه 240 فدان ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية ؛ وهي الشاطئ والوحدات السكنية ووحدات الخدمة العامة. طول الشاطئ 1500 متر سطح المصب 100 متر.

طريق للمشاة يفصلها عن الوحدات السكنية

يمتد هذا 400 متر ، ويتألف من خمس وحدات على الشاطئ 1945 وحدة ؛ 1267 كابينة و 72 فيلا و 31 منزلا. تقع وحدات الخدمة العامة في وسط القرية وفي مدخلها الرئيسي ، بما في ذلك الخدمات الإدارية والطوارئ والاتصالات والتجارية والترفيهية.

المطاعم والسينما والمسرح المفتوح. عند مدخل القرية ، تم بناء مسجد يتسع لـ 800 شخص. تم تخصيص الأسطح الكبيرة الفناءات الرياضية والحدائق العامة. هذا ليس كل شيء ، هناك توسعات أخرى.

السياحة في مارينا العلمين

تقع “مارينا العلمين” على الشاطئ ، على بعد حوالي 100 كم من الإسكندرية. مساحته حوالي 5000 فدان. بصرف النظر عن الشاطئ ، فهو يتكون من وحدات سكنية وخدمة عامة. كما تتوفر لعبة الغولف وركوب الخيل وغيرها من المرافق الرياضية والساحات. في الواقع ، يعد “مارينا العلمين” استثنائيًا من النواحي الطبيعية والتاريخية.

وهبت بحيرات عميقة طبيعية ، وكذلك غابات كبيرة. علاوة على ذلك ، فهي غنية في كل من الآثار اليونانية والرومانية. كونها مرحلة الحرب العالمية الثانية ، تم العثور على مقبرة جنود الحلفاء هناك. من ناحية أخرى ، تم تصميم البحيرات المرتبطة بالبحر لأغراض تجديد المياه والشحن وصيد الأسماك.

ثم هناك الإسكندرية (أليكس) نفسها. اختر أي عطلة معينة وحاول العثور على شخص تحتاج إلى رؤيته في القاهرة. سيكونون في أليكس ، وهو ليس مجرد ملعب للناس في جميع أنحاء العالم ، ولكن للمصريين أنفسهم.

السياحة في منطقة دلتا مصر

مدن دلتا مصر الاشهر

  • بنها و بلبيس و دمنهور و دمياط و الزقازيق
  • فايد و المنصورة و الإسماعيلية و بورسعيد و طنطا

الدلتا غنية بالنباتات والعديد من قنواتها تشق طريقها عبر الأرض. تنطلق دلتا مثل شجرة النخيل التي تحاول الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط. تزين حقول واسعة من القطن والذرة والأرز المناظر الطبيعية المسطحة ورعي الجاموس أو محراث أو لف عجلات لطحن الحبوب.

خلال أشهر الشتاء ، من الحكمة إحضار معطف واق من المطر بسبب الغيوم العالية التي تهب من البحر الأبيض المتوسط. على طول الساحل نفسه ، قد تكون هناك حاجة سترة في المساء.

كيفية الوصول إلى الدلتا وشمال شرق مصر

من خارج مصر : الرحلات الدولية إلى القاهرة أو الإسكندرية ، ثم رحلة داخلية أو السفر بالقطار أو الحافلة أو النقل الخاص.

اتصل بوكيل السفر للحصول على التفاصيل.
تعبير عن السياحه في مصر كامل

السياحة في قلب القاهرة

تعتبر القاهرة ، والمنطقة المحيطة بها هي قلب مصر ، وقد يجد المرء كل جوانب مصر تقريباً ممثلة في المنطقة ، بما في ذلك بعض المعالم الأثرية الفرعونية والمسيحية والإسلامية القديمة.

الوجهات – وادي النيل من المنيا إلى المنيا

ابو تيج

تمثل هذه المنطقة من وادي نهر النيل المنطقة الشمالية من صعيد مصر (جنوب). من المثير للاهتمام من وجهة النظر أن المنطقة تحتوي على بعض أقدم القطع الأثرية وعاصمة المملكة القديمة ، ولكن لديها أيضًا تقاليد مسيحية وإسلامية غنية.

كيف تصل إلى هناك:

عن طريق القطارات المكيفة اليومية ، والمقرر في ساعات منتظمة.

بالمركبات الخاصة وسيارات الأجرة والحافلات السياحية.

السياحة في منطقة البحر الأحمر

يمتد ساحل مصر على البحر الأحمر من خليج السويس إلى الحدود السودانية. ألهمت سلاسل الجبال الحمراء الغنية بالمعادن البحارة في العصور القديمة تسمية بحر ماري نوستروم أو البحر الأحمر.

أسس الناسك الذين يبحثون عن العزلة الأديرة المسيحية المبكرة هنا ، حيث يتشاركون في الحياة البرية مع القبائل البدوية المتداولة في الجمال. اليوم ، تظل الصخور والوديان المصنوعة من الحجر الجيري في الصحراء الشرقية غير مستكشفة نسبيًا ، موطن أبيكس والغزال. لكن البحر الأحمر نفسه ، الذي تنتشر فيه الشعاب المرجانية ، التي تهددها الموانئ القديمة ، التي تعج بالحياة تحت الماء ، له تاريخ بحري غني يعود إلى العصر الفرعوني.

مزايا عن البحر الأحمر

لا تزال الرياح الحرارية التي سرعان ما قطعت كليبرز إلى الشرق تجلب الآلاف من الطيور المهاجرة إلى شواطئ البحر الأحمر ، مما يجعلها جنة لمراقبي الطيور. اليوم ، تعرف الموانئ القديمة بأنها أفضل المنتجعات للغوص وصيد الأسماك في العالم. هنا ، ستجد أكثر من 800 نوع من الأسماك .

بما في ذلك الأسماك الحجرية المميتة وسمك الفراشة الخطير بنفس القدر ، وكذلك أسماك الجراح وقنديل البحر ، وسرطان البحر الذي يتجاوز أحيانًا الشاطئ في المساء وبعض أنواع أسماك القرش . يُمكن للضيوف الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء ، أو العثور على الظل في بحيرات المنغروف التي تحد الساحل ، بينما يكتشف الغطاسون الشعاب المرجانية. ويبقى عجب البحر الأحمر تحت الماء نسيجًا حيًا من الشعاب المرجانية والأسماك الغريبة ، في انتظارك لاكتشاف أسرارها.

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments