موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها وواجبنا نحوها

مقدمة موضوع تعبير عن آثار مصر وواجبنا نحوها

سوف نتحدث فى هذا المقال عن جمال مصر واثارها وواجبك نحوها  حيث يكثر الطلب فى هذا المقال من طلابنا موضوع تعبير عن جمال مصر للصف الخامس الابتدائى فمصر من البلاد الجميلة المتميزة في أشياء كثيرة قد من الله عليها بها ، تلك الأشياء تتمثل في موقعها الجغرافي المتميز من العالم وطبيعتها الخلابة الجميلة ، واحتوائها على آثار عديدة وثمينة ، وذلك وغيره مما يدفع السياح لزيارة مصر وأماكنها   السياحية المختلفة والاستمتاع بجوها البديع ومناخها الجيد ربما طوال العام وسهولة الوصول إليها لموقعها المتميز .

ومصر قد كرمها الله وذكرها في كتابه العزيز في أكثر من موضع وذلك يوحي ويدل ويشير إلى مكانة مصر الغالية وقيمتها الكبيرة وعلو شأنها بين غيرها من الدول، ومصر تتبع قارة أفريقيا وتقع في شمال القارة ، كما أن مصر معروفة   بخيراتها الكثيرة الوفيرة التي يمن الله عليها بها .

ومصر تتميز بحضارتها الفرعونية المعروفة بأصالتها وعراقتها وأنها من أقدم الحضارات والتي ربما تكون معروفة للعالم أجمع حيث الآثار التي تركها الفراعنة والتي منها التي مازالت توجد حتى الآن مثل أهرامات الجيزة ومعبد أبو سمبل  وتمثال أبو الهول وغيرها مما يدل على عظمة الفراعنة.

جمال مصر وتعلق السياح بها

تعتبر مصر متميزة ومشهورة بجمالها وحسنها وذلك لكثرة ما بها من مناظر طبيعية خلابة ومناطق سياحية متميزة لدى السياح كما أن جمال مصر ربما يشمل أيضا جوها الجميل البديع فمصر تتميز بمناخ جيد ربما طوال العالم حيث يستطيع   السياح الإتيان إلى مصر لقضاء إجازتهم مثلا في فصل الصيف وربما أيضا في فصل الشتاء.

كما أن آثار مصر العديدة والكثيرة تعطي لمصر جمالا ومناظر خلابة وآثار عظيمة تجذب السياح إلي مصر كما أن    الخدمات التي تقدمها مصر وأهلها من الأشياء التي تجذب السياح إلي مصر.
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر

آثار مصر وما تمثله بالنسبة للسياح

تشتمل مصر على العديد من الآثار السياحية التي لها أهمية كبيرة في جذب السياح إلي مصر وتنشيط حركة السياحة في مصر وبالتالي ربما ذلك يؤدي إلي زيادة الدخل القومي  المصري وتلك الآثار مثل أهرامات الجيزة الثلاثة التي توجد بمدينة الجيزة والتي تعود إلي العصر الفرعوني وهذه الأهرامات لها تاريخ فقد سميت على أسماء ثلاثة ملوك من الحضارة  الفرعونية وهم من الأكبر إلي الأصغر هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع.

تلك الأهرامات المعروفة والمشهورة ربما في العالم كله وذلك لضخامتها وأصالتها وعراقتها فيأتي إليها السياح ربما من جميع أنحاء العالم كي يقوموا بزيارتها والاستمتاع بالإجازة والتقاط الصور وغيرها من الأحداث التي تتم في منطقة الأهرامات كما يقوم السياح في تلك المناطق ركوب الأحصنة والجمال والاستمتاع بذلك الجو الجميل في مصر.

وهذه الأهرامات تضرب مثلا في عظمة الفراعنة وفي التقدم الذين كانوا يعيشون فيه فهي تحمل حكايات قديمة وقصص خاصة بالفراعنة فهي أبهرت العالم بحسنها وبهائها وتوحي وتشير إلي عبقرية الفراعنة وتطورهم .

كما توجد آثار أخري  في مصر مثل تمثال أبو الهول  فهذا التمثال يعد من الآثار التي ينجذب إليها السياح يأتون إلى مصر لمشاهدتها وزيارتها فمصر معروفة ومشهورة بآثارها الكثيرة والتي تبهر من يقوم بزيارتها .

وهناك آثار إسلامية اشتهرت بها مصر عبر التاريخ وتلك الآثار مثل مسجد عمرو ابن العاص ومسجد السيدة زينب ومسجد السيدة سكينة ومسجد السيدة نفيسة والجامع الأزهر الشريف وضريح الإمام الشاذلي وقلعة صلاح الدين وضريح شجرة الدر وغيرها من المعالم الأثرية الأخرى.

ومن الأثار المصرية أيضا معبد أبو سمبل التي يأتي السياح إلي مصر لزيارته أيضا كما يوجد العديد والعديد من الآثار في مصر ، الأمر الذي يعمل على تنشيط حركة السياحة في مصر وزيادة دخل الفرد في المجتمع والتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي أيضا .
موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها الخالدة

موقع مصر الجغرافي وجماله

من الأشياء التي تميز مصر عن غيرها من الدول وتجعلها جميلة وممتعة هو موقعها الجغرافي المتميز الذي يجعل من السهل علي السياح أن يأتون إلي مصر للترفيه والمتعة والاستمتاع .وموقع مصر في شمال قارة أفريقيا يعد موقعا مميزا بالنسبة لأفريقيا وللعالم كله.

خيرات مصر وما بها من جمال

مصر بلد الخيرات الوفيرة والمعروفة بخيرها ومتاعها وذلك مما عمل على طمع الكثير من الاحتلالات في غزو مصر واحتلالها وهذا من الجمال الذي تتميز به مصر ويجعلها مصدر جذب للسياح ربما من جميع أنحاء العالم .

ومصر قد كرمها الله عز وجل وذكرها في كتابه الكريم وهذا يدل ويؤكد علي مكانة مصر العالية والكبيرة ومنزلتها ربما  عن بلاد العالم كله ومصر قد مرت بعصور مختلفة وحضارات مختلفة فمصر معروفة بتاريخها العريق وأنها مهد للحضارات وتعرف بأنها أم الدنيا .
موضوع تعبير عن جمال مصر للصف الخامس الابتدائى

حق المواطن المصري في التعليم

للمواطن المصري الحق في أن يحصل على التعليم من بلدته وأن يكون متعلما فاهما أمور حياته وذلك لأن التعليم من    الأمور الهامة في حياة الشخص والتي تجعله في مكانة عالية في المجتمع بينما الشخص الأمي لا ترتقي مكانته .

حق المواطن المصري في اختيار من يتولى حكم الدولة

للمواطن المصري الحق في أن ينزل ويشارك في الانتخابات التي تقر ويكون من نتائجها اختيار حاكم مصر في للمواطن  الحق في التصويت للشخص الذي يراه صالحا من وجهة نظري وسوف يفيد الدولة بما يقدمه .
موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها بالعناصر

واجب المصريون تجاه وطنهم ودولتهم مصر

علي المصريين واجبات تجاه وطنهم الغالي ودولتهم مصر الحبيبة تلك الواجبات تتمثل في

1-أن يعمل المصريون على المحافظة على وطنهم من أي عدوان خارجي يريد احتلال مصر وغزوها والقضاء عليها هلاكها ودمارها ، في مصر تم احتلالها وغزوها مسبقا العديد من المرات بسبب ما فيها من جمال وخيرات وثروات وآثار.

2- علي المصريين أن يعملوا على الحفاظ على وطنهم الغالي من أية فتن تبث في الدولة من أجل نشر الفتن والخلافات التفرقة والتشتت بين أبناء الوطن وأيضا حفاظا علي الوطن وأبناء الوطن من الثورات التي ربما تؤدي إلي مقتل العديد والعديد من الأشخاص.

3- علي المواطنين المصريين أن يتحدوا مع بعضهم البعض ويعملوا معا من أجل التصدي بقوة للعدو وقد نجحت مصر علي مر التاريخ في التصدي للعديد من الأعداء الذين حاولوا السيطرة علي مصر ونهب خيراتها.

4- علي المواطنين المصريين أن يحافظوا علي خيرات بلادهم من النهب والسرقة وأن يعملوا علي استثمارها بالشكل الأمثل الذي يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والعمل علي زيادة الدخل للمواطنين في الدولة.

5- علي المواطنين المصريين أن يحافظوا على آثار بلادهم من السرقة والدفاع عنها حتى يظل لمصر وأهلها البريق الذي تتميز به ويتصف به وتظل الآثار مصدر جذب للسياح إلى مصر ومصدر فخر لمصر والمصريين.

6- علي المواطنين المصريين أن يتحدوا مع الحاكم للدولة على أن يردوا أي عدو يأتي إلي مصر لكي ينهب خيراتها ويسرق ما فيها من آثار ويستولي عليه ويفرض سيطرته عليها والقائد للدولة أو الحاكم لابد عليه أن يتعاون مع شعبه حتى يردوا   أي عدو يأتي إلى مصر ويعمل الحاكم أيضا على تجهيز الجيوش على أن تكون دائما جاهزة وحاضرة لمواجهة العدو.

دور الإعلام في التوعية تجاه الواجب نحو مصر

علي الإعلام في مصر أن يقوم ببث ونشر الوعي لدي المواطنين المصريين أن يعملوا جاهدين من أجل الحفاظ علي بلدهم ووطنهم الحبيب وأن يعملوا علي حمايته والدفاع عنه بكل ما لديهم من قوة وعزيمة كما يجب على الإعلام العمل على   تهدئة الأوضاع داخل الدولة وعدم إشعال النار بين المختلفين في الرأي حتى لا تقوم الخلافات والمشاكل بين الأطراف بالدولة والذي يقوم بدوره إلى انهيار الدولة ومحاصرة العدو لها .
موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها وواجبك نحوها

حق المواطن من دولته مصر

كما أن علي المواطن واجبات لابد عليه من تأديتها والقيام بها وعدم التفريط فيها من أجل المحافظة علي وطنه فهو أيضا له حقوق لابد عليه أن يطالب بها إذا لم تكن متوفرة له ومن تلك الحقوق

حق المواطن المصري السياسي

للمواطن الحق في الانتماء إلى الحزب الذي يريده سياسيا وعدم عقوبته لفعله مثل هذا الأمر فهذا حقه وأن يكون للشخص   الحق في التعبير عن رأيه السياسي بمصداقية تامة ولا أحد عليه أن يجعله يغلق فمه ولا يتكلم.

حق المواطن المصري الاجتماعي

علي الدولة أن تقوم بكفالة حق المواطن الاجتماعي بالعيش في مجتمع له عادات وتقاليد وبين أسرته حرا كريما ويحصل على جميع حقوقه الاجتماعية .
موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها وواجبنا نحوه بالعناصر

حق المواطن في العمل

علي الدولة أن تقوم بتوفير فرص العمل لأبنائها الذين لا يعملون وذلك حتي تعمل علي تقليل نسبة البطالة في مصر وحتي   يستطيع أبناء مصر التعايش في المجتمع وإيجاد الأموال الذين يعيشون بها .

حق المواطن في الحرية

للمواطن الحق في الحرية فله الحرية في العقيدة وذلك ما يشرعه الدين الإسلامي فهو لا يجبر أحدا علي الدخول في الإسلام وكذلك له الحق في حرية التعبير عن رأيه ، فلا يستطيع أحد أن يقيده أو يضعه في السجن بدون سبب .

فتلك كلها وربما تكون هناك حقوق أخري للمواطن الحق في المطالبة بها إذا لم تكن محققة له وعلى الدولة العمل على   توفير تلك الحقوق له على أكمل وجه ولا عليها أن تقوم بالتفريط في حق واحد من حقوق المواطن .

الهجرة من مصر

ربما يفكر بعض الأشخاص في الهجرة من مصر بسبب عدم توفير الراحة له وتلك تعد من الأشياء التي لا نود في حدوثها ولكن إذا حدثت ولم توفر الدولة للمواطن حقوقه في فكر المواطن في الهجرة إلى خارج الدولة وربما ذلك المواطن يفيد الدول الأخري بعلمه مثلا التي رفضت دولته أن تستثمره لنفسها فلا يصح أن يحدث هذا من قبل الدولة وعلى الدولة توفير سبل الراحة لمواطنيها والعمل على عدم تفكيرهم في الهجرة.

دور الإعلام في مصر في المحافظة على الآثار المصرية

علي الإعلام في مصر أن ينشر ويبث الوعي لدي المواطنين وكذلك وزارة الآثار ومن فيها بالعمل على المحافظة على  الآثار المصرية وحمايتها والدفاع عنها من السرقة أو مثل ذلك لأنها ربما تكون بمثابة تاريخ مصر الذي يتمثل من خلال   آثارها ، في سرقة الآثار ربما تؤدي إلي ضياع تاريخ مصر أو جزء من تاريخ مصر.

خاتمة موضوع تعبير عن مصر وواجبنا نحوها بالعناصر

في الختام ننوه إلي أن علي كل مصري أن يفتخر بمصر وجمالها وما تملكه من آثار مبهرة ربما في العالم كله وأن يعمل كل مصري علي المحافظة علي مصر وجمالها وخيراتها وآثارها وكل ما فيها ، وذلك حتى تظل مصر مميزة بين غيرها من الدول ولها مكانة عالية ومرموقة ومفضلة من قبل ربما العديد من السائحين .

وان كنت ترغب فى الحصول على موضوع تعبير عن مصر وواجبنا نحوها بالعناصر pdf ويكون جاهز للطباعه بالمصادر يرجى كتابه الاسم والايميل لكى نرسله لك على الايميل الخاص بك.

3.5 11 votes
Article Rating
اخبرونا عن ارائكم فى التعليقات نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments