موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر والاستشهادات

عناصر موضوع تعبير عن الرياضة

1-أهمية الرياضة.

2-أقسام الرياضة المتنوعة.

3-الرياضة لغة عالمية .

4-الدين يدعو إلى الرياضة .

5-العقل السليم فى الجسم السليم .

6-دور المنزل .

7-إهمال الرياضة وتأثيره على الجسم

8-كيفية ممارسة الرياضة.

9-افضل انواع الرياضة .

اهمية ممارسة الرياضة

ان ممارسة الفرد للرياضة تجعله يحصل على كمية كبيرة من العضلات التى تساعده على استخدام كمية أقل من الطاقة .

ان ممارسة الرياضة تجعل الفرد يحصل على شكل جيد لجسمه و يبدو بجسد مهندم .

تساعد الرياضة الفرد ان يجعل جسمه مرنا و قويا قادرا على الانحناء و الالتواء .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن اهمية الوقت للصف الثانى الاعدادى

اقسام و انواع الرياضة

و هذا العنصر يشمل قسمين هما كما يلى

الرياضة الفردية

مثل الجري والعاب القوة ، والمشي، والسباحة ، وركوب الدرجات ، وهذا النوع من انواع الرياضة التى يمكن ممارسته فى المنزل  دون الذهاب إلى النادي ، وذلك لأنها لا تحتاج إلى تجهيزات او أمكانيها ، وكذلك انها لا تحتاج لمكان مخصص لممارستها.
موضوع تعبير عن اهمية الرياضة

الرياضة الجماعية

وهذا النوع من الرياضة ينميروح التعاون لدى الإنسان مثلك كرة السلة و كرة القدم، وغيرها من انواع الرياضة الجماعية التي لا يمكن للفرد أن يقوم بلعبها بمفرده.

الرياضة لغة عالمية

ان الرياضة فى وقتنا الحالى تعتبر لغة عالمية مشتركة تجمع بين العديد من الدول المختلفة ليتنافسوا بكل روح رياضية و تسامح .

فالرياضة اصبحت الللغة العالمية التى يتحدثها كل العالم فلا يوجد منزل لا يوجد به فرد يمارس الرياضة .

تنشر الرياضة العديد من القيم الاخلاقية النبيلة في العالم أجمع   كالسلام والأخلاق والقوة والنجاح والتواصل والتفاهم .

ان  الرياضة لا تفرق بين فرد وآخر، او تمنع اى دولة من المشاركة ولهذا السبب فإن الرياضة تعتبرهى لغة السلام الأكبر والأعلى فى عصرنا الحديث  في هذا العالم .

الدين يدعو إلى الرياضة

و لقد امرنا الله عز و جل الى ممارسة الرياضة فى قوله تعالى ” و ادوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ” صدق الله العظيم ، و لقد اوصانا ايضا رسولنا الكريم الى ضرورة ممارسة الرياضة للفرد و أوضح لنا ان الرياضة تميز الفرد عن غيره فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” المؤمن القوي خير وأحب عند الله من المؤمن الضعيف ” .

و لقد اوصانا الصحابى عمر ابن الخطب بضرورة مماسة الرياضة و اهميتها للفرد لجسده و عقله و قال ” علموا أولادكم السباحة ، والرماية ، وركوب الخيل ” .
موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس

العقل السليم فى الجسم السليم

تعد الرياضة مفيدة جدا للفرد و لكل جزء من اجزاء جسده و تجعل كل اجهزة الجسم تعمل بشكل طبيعى و جيد و ادئما تساعد الفرد على العمل و البحث عن رزقه بشكل نشيط .

و على الكبار و الصغار فتيات كانوا او ذكور حتى الحوامل ، ممارسة الرياضة بصفة مستمرة لانها مفيدة جدا لاجسامهم و عقولهم ، فالرياضة  .

دور المنزل في تربية الطفل تنشئته على ممارسة و حب الرياضة

يجب على الاباء و الامهات ان يقوموا بتربية اطفالهم و تنشئتهم على حب ممارسة الرياضة باستمرار لانها يجعل اجسامهم صحية و معافاة ، و ذلك عن طريق عمل مسابقة بينهم و جعلهم يتنافسون فى ممارسة الرياضة دئاما و اعطاء الفائز جوائز حتى لو كانت هذه الجوائز لانها ستقوم بجعل الاطفال يحبون ممارسة الرياضة ، و بعد كل هذا يصبح الطفل محبا لممارسة الرياضة منذ الصغر فتصبح عنده عادة مستمرة عندما يكبر فتمنح صحته و جسده القوة و الصحة و يصبح جسده مؤسس و مبنى على عادات صحية و سليمة .
موضوع تعبير عن الرياضة للصف الخامس الابتدائى

فوائد الرياضة

تحافظ ممارسة الرياضة على محافظة الانسان على وزنا و جعله رشيقا و مناسب بصفة مستمرة ، مما يجعل من الصعب اصابة الفرد الذى يقوم بممارسة الرياضة بمرض السمنة .

تقي ممارسة الرياضة من أمراض المزمنة و منها مرض السكرى ،كما تقوم بوقاية الفرد الرياضى  من الإصابة بالضغط الغير منتظم ، وكذلك الامراض المتعلقة بالقلب .

تقوي ممارسة الرياضة المفاصل،وكما تقويا الرياضة السم بصفة عامة ، و كذلك تقى الفرد الرياضى من الإصابة بهشاشة العظام .

تخلص ممارسة الرياضة الفرد من الاصابة بحالات القلق والتوتر، كذلك فانه من المستحيل أن يصاب الفرد الذى يقوم بممارسة الرياضة بالاكتئاب مهما كانت الضغوط عليه .

كيفية ممارسة الرياضة

يوجد العديد من انواع الرياضة التى لا تحتاج الى اجهزة معينة او اماكن بعينها لممارستها مثل : المشي و صعود السلم أكثر من مرة ، أوممارسة السباحة ، وركوب الدراجة ، ونط الحبل .

يجب على الفرد ان يعلم اولا نوع الرياضة المناسب له و لجسده قبل مماسته ، و تبدأ فائدة ممارسة الرياضة بالظهور من بعد الستة اسابيع حتى الستة اشهر .

لابد من الحفاظ على ممارسة الرياضة ثلاث مرات فى الاسبوع حتى نستفيد منها ، و يمكن للفرد ان يمارس الرياضة يوميا من عشرين دقيقة حتى ثلاثين دقيقة .
موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها للفرد والمجتمع

إهمال الرياضة وتأثيره على الجسم

ان اهمالنا لممارسة الرياضة سيؤثر بالسلب بشكل كبيرا جدا على صحتنا و علينا ، فستتراكم الدهون فى كل مناطق الجسم من غير التخلص منها و مع عدم الحركة يؤدى تراكم هذه الدهون الى التأثير على الشرايين و القلب و تصبح حياة الفرد مهددة بالخطر و الموت المفاجئ .

ان عدم ممارسة الفرد للرياضة سيجعله هذا يشعر دائما بالخمول والتكاسل ويشعر بالألم في جسده بالكامل ، فأن عدم وجود حركة للعضلات و العظام سيعرض الفرد الى المرض و هشاشة العظام مبكرا ، فممارسة الفرد للرياضة تمنحه الكثير من الحيوية و النشاط و تنشط الدورة الدموية الخاصة به .
موضوع تعبير عن الرياضة

افضل انواع الرياضة

ان كل انواع الرياضة باختلاف انواعها يكون هدفها الوصول الى الجسم السليم والعقل السليم ايضا ، ان اشهر الرياضات للاطفال هى رياضة السباحة فهى تعمل على تنظيم التنفس بشكل جيد ، و كذلك رياضة السلة و التس و رياضة كرة القدم فهذه من اشهر الرياضات المنتشرة بين الاطفال .

و كذلك كبار السن لابد ان يحافظوا على ممارسة الرياضة الخفيفة التى تناسب و تتماشى مع سنهم ، فيمنكهم مارسة رياضة المشى او الجرى حتى يمكنهم الحفاظ على عظامهم دون امراض .

نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن