موضوع تعبير عن الاجازة الصيفية للصف الرابع الابتدائى

عناصر موضوع تعبير عن الاجازة الصيفية

1-كيف تقضي الإجازة .

2-المرونة في التخطيط .

3-أهمية عنصر الوقت و الزمن .

4-الإستفادة من الأجازة .

5-القيام ببعض الأعمال التطوعية .

6-القيام ببعض الأعمال التطوعية .

7-اللغات مفيدة جدا للإنسان .

8-نعير الإجازة اهتمام خاص .

9-تستغل الإجازة في تنمية مواهبك .

10-  خاتمة موضوع الإجازة الصيفية .

اولا  كيف قضيت العطلة الصيفية

هناك بعض من العناصر حتى نقضي اجازتنا فى اولها لابد أن نقوم بتنظيم وقتنا ، و الخطوة نبدأ بها هى تقسيم وقتنا و ذلك يكون حسب الأعمال والأماكن التي نخطط حتى نقوم بها .

و ايضا يجب ان نقوم بوضع قائمة بكل البرامج المتنوعة و المهام التي ننوي القيام بها و التى يمكن تحقيقها خلال الإجازة وذلك حسب درجة سرعتها عند القيام بتحقيقها ، فيوجد منها ما يكون سريع جدا و هذا نقوم بإنجازه فورا و عمله ، و منها ما يكون بطئ جدا فنقوم بتأجيله و منها ما يكون متوسط فيمكن أن ننجزه .

و يجب ان لا ننسى ايضا تقسيم وقتنا و ذلك حسب الأهداف التي قمنا بوضعها سابقا ، فلا نقوم بالبدأ بالأعمال المؤجله أو حتى المتوسطة قبل عمل وإنجاز الأعمال العاجلة أولا .

و لابد ان تقوم بالتنويع في المستويات والأهداف التى نقوم بوضعها لليوم الواحد .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن مصر للصف السادس الابتدائى

ثانيا   المرونة في التخطيط

و من الضرورى جدا ان يتوفر فى عنصر التخطيط نوع من المرونة ، ولكن بشرط ان يكون وقت التخطيط لا يتخطى او يتجاوز العشرة دقائق على اقصى تقدير .

و بعد ذلك نقوم بترك الخطة تحسبا لأى عوامل قد تطرأ سواء كانت من المؤثرات الخارجية أو من أمور الحياة العادية .

و أيضا من المهم التخفيف والترويح عن النفس و يرجع السبب فى ذلك أن لا تشعر بالفتور و الملل ، و بهذا يكون بتغيير النمط الروتيني السلوكي بعمل أشياء قد تجدد الهمة وتعيد لها الإنطلاق لروحها من جديد ، و هنا علينا أن نقوم بالجمع بين ما نخطط للقيام به و عمله بكل ما هو مفيد للعيشة و الحياة و ايضا يكون له فائدة كبيرة أفكارنا و مشاعرنا .
موضوع تعبير عن الاجازة الصيفية بالعناصر

ثالثا  أهمية عنصر الوقت والزمن

أن عنصري الزمن و الوقت من أهم العناصر التي يجب ترتيبها وتقسيمها بشكل مناسب وهذا على حسب درجة سرعة الأعمال المطلوبة سواء مؤجلة او متوسط او عاجلة كما ذكرنا سابقا و ايضا على حسب الاماكن التى تود زيارتها فى الاجازة .

رابعا   الاستفادة من الإجازة

ومن أهم الصعوبات و التحديات الصعبة التي تواجهنا هو الاستفادة من إجازتنا والبعد عن الخمول و الكسل فيها ، فالكثير و العديد منا يقضى إجازته بدون ان يقوم بعمل أى شئ كون فيه نفع أو فائدة له ، ولقد ثبت أن وقت الفراغ إذا طالت فترته فأنه يؤدى الى الاصابة بالاكتئاب ، فلابد أن نتعلم كيفية الاستفادة واستثمار أوقات فراغنا بحيث تكون تكون ممتعة و مفيدة .

لابد ان نقوم بالعديد من الرحلات والأماكن الأثرية القريبة مننا كمثال و فيها تكون عائلتنا على علم بذلك .

و من الممكن أن نحاول بزيارة الأماكن الدينية ومحاولة الاستفادة منها بقدر المستطاع حضور الندوات الدينية التى تعقد فى المراكز والمساجد .

لابد ان نحاول تحقيق اهدافنا التي قمنا بوضعها لأنفسنا لنمشي على الخطة الموضوعة حتى نستطيع تحقيق أهدافنا عندما كنا صغار مثال مثلا  اليام بحفظ سورة البقرة ، او حتى الذهاب الى نادى رياضى ما .

يجب علينا أن نقوم بتحسين اللغة الانجليزية الخاصة بنا ويمكن أن يكون هذا من خلال الزيارة لبعض الأماكن التي وجد بها عدد كبير من السياح أو عن طريق السفر إلى إحدى الدول الناطقة اللغة الانجليزية وذلك ان كنت ممن قد أنعم الله عليهم بوضع مالي لا بأس به .

خامسا  القيام ببعض الأعمال التطوعية

ان الكثير منا قد يتمتع بالعديد من المهارات المتنوعة و يمتلك قدر كبير من العلم و هذا يضمن له ان يقوم بحضور المحاضرات الطبية و الندوات و كذلك ايضا تعلم الاسعافات الاولية .

المشاركة فى العمل مع المراكز الخيرية التي تقوم بالاهتمام بالمساكين و الفقراء .
موضوع تعبير عن الاجازة الصيفية

سادسا نعير الإجازة اهتمام خاص

لابد أن نعطى للإجازة اهتمام و عناية خاصة بها بحيث يكون لها تخطيط قوى وجيد ، حيث أنها تعد فرصة جيدة للاستمتاع دون ضغوط الحياة او الدراسة او العمل .

سابعا  تستغل الإجازة في تنمية مواهبك

أن للإجازة دورا كبيرا و رئيسيا في تنمية مواهب الفرد و تنمية قدراته ، فإذا كنت من الذين يتمتعون بمواهب و قدرات خاصة ما عليهم سوى الذهاب الى نادى رياضى مثلا إذا كانت الموهبة خاصة او متعلقة بالرياضة مثلا ، و حتى و إن كنت من محبى ومعجبى الموسيقى و الغناء كل ما عليك فعله هو ان تستغل هذه الموهبة و تستغل أجازتك حتى تبدأ العمل بها ، و بهذا كله تقضي وقت مفيد وممتع فى نفس الوقت .
موضوع تعبير عن العطلة الصيفية للصف السابع

ثامنا  اللغات مفيدة للإنسان

إن القيام بتعليم اللغات المختلفة و المتعددة يعد من الأمور الهامة و المفيدة للفرد ، ويمكن للفرد أن يستغل أجازته أو عطلته في تعلم لغة أخرى غير لغته الاساسية مما يشعر الفرد بالتميز و السعادة .

و تعلم الفرد للغة المقررة عليه في الدراسة بالفرنسية او الانجليزية مثلا يكون مفيد غدا فى الجامعة او المدرسة او حتى فى مجال العمل ، و هذا ما يجعلك مميزا و مختلف عن اى فرد اخر و بهذه الطريقة تقضى وقت ممتع بعيدا عن الملل و فى نفس الوقت تتعلم شيئا مفيدا .

تاسعا  قراءة كتب متنوعة

يمكنك فى فترة الاجازة ان تقوم بقراءة العديد من الكتب المختلفة فى عدة مجالات متنوعة ، فمن الممكن أن تقوم بتخصيص جزء من يومك يوميا لقراءة كتاب من كتب العلوم سواء كان، و هذا يعود بالنفع على حياتك العملية و الدراسية ايضا .
تعبير عن اين قضيت الاجازه

خاتمة موضوع اجازة نصف العام

و فى نهاية موضوعنا عن الاجازة الصيفية لابد أن تكون  على معرفة كيفية الاستفادة من وقتك و كيفية استغلاله بما يعود عليك بالنفع و الاستفادة ، فيجب عليك ان تقوم بتوزيع و تقسيم ايام الاجازة فى جدول صغير و فى كل يوم تقوم بتحديد كل الامور التي تود القيام بها او الأنشطة التي تريد القيام بها .

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments