بحث مختصر عن شبكة الانترنت 2020

بحث عن الانترنت مكون من ثلاث صفحات و بحث عن ماذا اضاف الانترنت الى حياتنا  يرجع ظهور الإنترنت لأول مرة عام 1969 وكان قد ظهر في دولة الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان هذا نتيجة لمشروع الشبكة وكالة المشاريع البحثية المتقدمة و التي تعرف باسم  اربانت ، حيث ان شبكة الانترنت تعمل على الربط بين الملايين من الشبكات المختلفة سواء أكانت عامة أو خاصة ، وسواء أكان هذا في المؤسسات الحكومية ، أو المؤسسات الخاصة.

و كذلك بالنسبة ل مؤسسات الأعمال ، والمؤسسات التي تتمتع ب نطاق عالمي او محلي ، حيث ان الانترنت يتسم بأنه يحمل مجموعة كبيرة من البيانات ، و المعلومات ، و الخدمات ايضا ، كما ان الانترنت يحمل مجموعة من الاتصالات و التي تعمل على خدمة الإنسان و تقديم الفوائد له  حيث أن الانترنت ليس مقتصر فقط على لغه واحده ب أنه متواجد بجميع لغات العالم ، حيث ان الانترنت عمل على جعل العالم كالقريه الصغيره حيث أصبح من في آخر تلك القريبة يعرف جميع اخبار من فيها .
*اقرا ايضا موضوع عن الانترنت

ماذا اضاف الانترنت الى حياتنا

الانترنت يعد كلمة معربة ، حيث انه يعرف ب العديد و العديد من الأسماء ، حيث انه يطلق عليه كلمة الشبكة العنكبوتية ، و النت الشبكة ، وايضا يطلق عليه الشبكه الدوليه ، و هناك العديد أيضا من التعريفات الخاصه بالانترنت و سوف نذكر منها ما يلي

  • الإنترنت يطلق على شبكة من الاتصالات العالمية التي تسمع للكثير من الناس تبادل المعلومات و التي يتم نقلها عبر القارات ، و كذلك تمكن الكثير من الناس من التواصل مع بعضهم البعض كان العالم كله عبارة عن قرية صغيرة .
  • الإنترنت هو عبارة عن مجموعة من الشبكات التي ترتبط فيما بينها ب عدد كبير من الحواسيب الكبيرة و الضخمة .
  • الإنترنت هو عبارة عن خطوط متسارعة لنقل المعلومات .
  • الإنترنت هو عبارة عن نوع من أنواع الشبكات .

*اقرا ايضا تعبير عن الاعتدال في الانفاق وعدم الاسراف

تطبيقات الانترنت

هناك العديد من تطبيقات الانترنت و سنذكر بعضها فيما يلي

  •   محركات البحث المختلفة ، ذلك مثل محرك البحث جوجل .
  •   وايضا من التطبيقات البريد الالكتروني ، و الذي يستخدم في إرسال و تبادل الرسائل الإلكترونية و الملفات ايضا المهمة في العمل أو غيره ، وذلك مثل البريد الإلكتروني ياهو ، والبريد الالكتروني الجيميل .
  •   شبكة الانترنت العالمية ، شبكة الانترنت العنكبوتية .
  •   المواقع الاجتماعية الشهيرة ، و هذا مثل الفيس بوك  ، و التويتر، و الانستجرام ايضا .
  •   الجامعات الاليكترونيه و الدراسه عن بعد حيث انه توجد الكثير من المنصات للتعليم عن بعد من خلال منصات الإنترنت .

بحث عن الانترنت من ثلاث صفحات

 فوائد الانترنت

يعمل الانترنت على تقديم العديد و العديد من الفوائد و سنذكر منها ما يلي

  •   توفير التقنيات السريعة التي تساعد على الاتصال في العالم .
  •   يستخدم الانترنت في جميع المجالات التعليمية ، و كذلك يستخدم في نشر العلم في العالم من خلال التعلم عن بعد عبر المنصات التعليمية المختلفة ، يستخدم الانترنت في متابعه كل ما هو جديد في العالم .
  •   يستخدم الانترنت في حضور المؤتمرات والندوات المختلفة عن بعد وذلك ايضا من خلال المنصات المخصصة لذلك .
  •   يستخدم الانترنت في الدعوات الى الخير ، و كذلك يستخدم في رد الشبهات السيئه .
  •   يستخدم الانترنت في التعرف على الأخبار الجديدة حول العالم  .
  •   يستخدم الانترنت في القراءة من خلال قراءة الكتب الجديدة .
  •   يستخدم الانترنت في التواصل بين الناس في مختلف أنحاء العالم .
  •   يستخدم الإنترنت في العثور على اصدقاء من جميع أنحاء العالم .
  •   يستخدم الانترنت في اكتساب مهارات جديدة .
  •   يستخدم الانترنت في معرفة أحوال البلاد المختلفة وما يدور في العالم .

اضرار الانترنت

ان الانترنت يقدم لنا الكثير من الفوائد ولكنه ايضا له الكثير من الأضرار والتي يجب أن نراعيها و نتوخى الحذر عندما نتعامل مع الانترنت و سنذكر منها ما يلي

  •   الاستخدام السيئ للانترنت من قبل الأطفال يؤدي الى تعرضهم للكثير من الأمور و المواقف السيئة التي يجب الاحتياط بها .
  •   ان الانترنت إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة لأنه يعمل على إضاعة الوقت .
  •   ان الانترنت في بعض الاحوال انما هو يعمل على إصابة بعض الأشخاص بأمراض نفسية و صحية و ذلك نتيجة الجلوس عليه وأمام الشاشة لفترات طويلة أي أنه من الممكن ان يؤدي الى اصابة العين بالجفاف و كذلك إصابة المفاصل ب الم متكررة .
  •   ان استخدام الانترنت لفترات طويلة يعمل على التقليل من العلاقات الطبيعية والاجتماعية بين الاصدقاء و العائلة .
  •   يؤدي استخدام الانترنت لفترات طويلة يؤدي إلى انعزال الأفراد عن المجتمعات التي يعيشون بها .
  •   يؤدي استخدام الانترنت الى الاهمال و إضاعة الصلوات في أوقاتها أو عدم أدائها بسبب الانشغال في الانترنت .
  •   إن بعض مواقع الانترنت تؤدي إلى انتشار الرذيلة و الكفر و الإلحاد و كذلك المعتقدات التي تؤدي إلى العنصرية و المواقع الغير جيدة .
  •   إن الجلوس على الانترنت لفترات طويلة إنما هو يؤدي إلى حصول حالة من الخمول و الكسل لدى الانسان .
  •   ان الانترنت في بعض الاحوال انما هو يؤدي الى التأثير على معتقدات الشخص او عاداته .
  •   ان الانترنت في بعض الأحيان إنما هو يقود إلى التقليد الأعمى ل الافراد السيئين و العمل على الافتتان بهم أيضا .
  •   ان الانترنت في بعض الأحيان يكون التواصل من خلاله هو تواصل وهمي .
  •   قد يؤدي الانترنت الى حدوث عمليات نصب على الأطفال .
  •   ان استخدام الانترنت لفترات طويلة قد يصل الشخص إلى حالة من الادمان و قد يصيبك بالكآبة .

بحث عن الانترنت باعتباره مصدر من مصادر المعلومات

كيفية الاتصال بالانترنت

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاتصال ب الانترنت ، حيث ان كل طريقة تعتمد على المكان الذي يتواجد به الشخص من اجل الوصول الي الانترنت و لكن هناك مجموعة من الطرق تعد هي الاكثر شيوعا و سنذكرها فيما يلي

الاتصال الهاتفي ان اهم ما يحتاج إليه الطلاب هو الهاتف وذلك من أجل الاتصال ب الانترنت ، و يكون ذلك من خلال خط هاتف قياسي أو جهاز كمبيوتر حيث ان أغلب أجهزة الكمبيوتر تحتوي على منفذ للهاتف خلفها ، و انه يجب توصيل احد اطراف الكابل التلفون من المقبس الموجود بالحائط الى جهاز الكمبيوتر ، و من ثم بعد ذلك البدء في عملية الوصول للانترنت .

كابل الإنترنت يمكن الحصول علي الانترنت من خلال كابل محوري ، حيث يمكن من خلاله اختبار مدى سرعة تصفح الانترنت حتى تكون افضل و اسرف من الاتصال ب الهاتف او ما يسمي الاتصال الهاتفي .

اتصال DSL  حيث ان هذا النوع من الاتصال يحتاج إلى وجود هاتف و ذلك من اجل الوصول الي الانترنت ، حيث انه لا يوجد مودم خاص يتم استخدامه من أجل الاتصال بخط الهاتف .

القمر الصناعي يعد الاتصال بواسطة القمر الصناعي يعد من اكثر الطرق تكلفه من اجل الحصول علي الانترنت ، حيث يتم استخدام تلك الطريق في الأماكن الريفية و النائية التي لا يمكن الحصول فيها علي الانترنت وذلك من خلال الكابل او ال DSL  وتتميز تلك الطريقة عن غيرها من الطرق انها تعد الأسرع في تصفح الانترنت .
بحث عن فوائد واضرار الانترنت

شروط وعناصر استخدام الانترنت

المتصفح هو البرنامج الذي يسمح من خلاله ل مستخدمي الانترنت ب الدخول الى الويب من خلال هذا البرنامج حيث يتم توفيره على الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر وقت الشراء ، وحتى إذا لم يكن موجودا ف يمكن تنزيله من الانترنت .

صفحة الويب هو كل ما يستطيع أن يراه متصفح الانترنت من خلال تواجده على الانترنت  حيث انه من الممكن أن يشاهد نصوصا او الصور او الاعلانات او كذلك مجموعة من الروابط المختلفة .

محدد موقع المعلومات هو عبارة عن مجموعة من من عناوين الصفحات و كذلك الملفات الموجودة على متصفحات الانترنت المختلفة .

الراوتر حيث أنه عبارة عن جهاز التوجيه الذي يمكن من ان يكون سلكيا او كذلك من الممكن ان يكون لاسلكيا او الاثنين معا حيث انه يعتمد على التقاط مجموعة من إشارات الشبكات التي توفر خدمة الانترنت وهذا يكون إما في العمل وكذلك في البيت حيث أصبح الإنترنت مهما جدا لدى جميع الناس .

استخدام الانترنت في العمل

يرجع ظهور الإنترنت لأول مرة عام 1969 وكان قد ظهر في دولة الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان هذا نتيجة لمشروع الشبكة وكالة المشاريع البحثية المتقدمة و التي تعرف باسم  أربانت ، حيث ان شبكة الانترنت تعمل على الربط بين الملايين من الشبكات المختلفة سواء أكانت عام او خاص ، و سواء أكان هذا في المؤسسات الحكومية ، أو المؤسسات الخاصة ، و كذلك بالنسبة ل مؤسسات الأعمال ، والمؤسسات التي تتمتع ب نطاق عالمي او محلي ، حيث ان الانترنت يتسم بأنه يحمل مجموعة كبيرة من البيانات ، و المعلومات ، و الخدمات ايضا ، كما ان الانترنت يحمل مجموعة من الاتصالات والتي تعمل على خدمة الإنسان و تقديم الفوائد له  حيث أن الانترنت ليس مقتصر فقط على لغه واحده ب أنه متواجد بجميع لغات العالم ، حيث ان الانترنت عمل على جعل العالم كالقريه الصغيره حيث أصبح من في آخر تلك القريبة يعرف جميع اخبار من فيها .
بحث عن الانترنت وفوائده واضراره

خاتمه بحث عن الانترنت من 3 صفحات

لقد اصبح الكثير و الكثير من الشباب يلجأون إلى العمل من خلال الانترنت و يعتمدون عليها كمصدر كامل ل رزقهم ، حيث انه انتشر من خلال الانترنت فتح العديد و العديد من مجالات العمل المختلفة  في جميع أنحاء العالم ، حيث انها اتاحت الفرصة للشباب لممارسة أعمالهم بكل سهولة و من اي مكان ايضا ، و هذا الأمر الذي من شأنه أن ييسر على أصحاب العمل ارسال واستلام أموالهم بكل سهولة و يسر ،  و ايضا ساعد الانترنت أصحاب الأعمال في إيجاد الخبرات و القدرات التي يحتاجون إليها في عملهم .

0 0 vote
Article Rating
نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments